كرة "الرّحلة" ترافق الموسم الجديد من دوري نجوم قطر

2022-07-26 15:14
"الرحلة" كرة كأس العالم قطر 2022 (Twitter/ fifaworldcup_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر، الثلاثاء 26 يوليو/ تموز، عن أن "الرحلة"، الكرة الرسمية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ستكون كرة الموسم الجديد لدوري نجوم قطر.

ويأمل الشارع الرياضي القطري أن يكون الموسم الجديد مميزًا واستثنائيًا، ويواكب الاهتمام الكبير الذي تحظى به الكرة القطرية في الآونة الأخيرة، لا سيما مع اقتراب استضافة قطر للحدث العالمي الكبير، كأس العالم 2022، الذي يُقام خلال الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

مؤسسة دوري نجوم قطر تحدد موعد انطلاق  الموسم الكروي 2023/2022

وجاء الإعلان عن استخدام كرة "الرحلة" في الموسم القادم من دوري نجوم قطر خلال الحفل الذي أقامته مؤسسة الدوري لتدشين الموسم الكروي الجديد 2022-23 الذي تنطلق منافساته يوم الاثنين 1 أغسطس/ آب، بمواجهتين: الأولى بين المرخية والسد والثانية بين أم صلال والأهلي.

وأُقيم حفل تدشين الموسم الكروي الجديد بفندق "روتانا سيتي سنتر"، برعاية مؤسسة دوري نجوم قطر "QSL"، بحضور العديد من محترفي دوري نجوم قطر، إضافة إلى مسؤولين من الأندية المشاركة في البطولة.

وتنطلق المسابقات الكروية المختلفة في قطر لموسم 2022 - 2023 في الأول من أغسطس، وستسهم مسابقاته المختلفة في تجربة ملاعب مونديال 2022.

تعديلات في جدول دوري نجوم قطر لموسم 2022-23

تُقام مباريات الأسبوع الأول من دوري نجوم قطر على ملاعب خليفة المونديالي والمدينة التعليمية وجاسم بن حمد، وقد أجرت مؤسسة دوري النجوم تغييرات في جدول الدوري تتعلق بمباريات الأسبوع الأول والأسبوع الثاني والأسبوع الرابع.

وبحسب ما أعلنته مؤسسة دوري النجوم، فقد تم نقل مباراة أم صلال والأهلي لاستاد جاسم بن حمد، والعربي وقطر إلى ملعب المدينة التعليمية، والدحيل والوكرة إلى استاد المدينة التعليمية، والريان والشمال إلى ملعب السد، كما نُقِلَت مواجهة الأهلي والدحيل بالأسبوع الثاني لاستاد أحمد بن علي، ومواجهة السيلية وأم صلال بالجولة الرابعة لملعب الجنوب.

وكان السد قد تُوِّج بلقب دوري نجوم قطر الموسم الماضي (2021-22)، بعدما حسم الصراع مع الدحيل مبكرًا، وأنهى المسابقة في الصدارة برصيد 62 نقطة مقابل 47 نقطة للدحيل، الذي اكتفى بالمركز الثاني.

ويحتل السد صدارة الأندية القطرية الأكثر تتويجًا بلقب الدوري، بواقع 16 لقبًا، ويأتي بعده الريان بـ8 ألقاب، ثم العربي والغرافة والدحيل في المرتبة الثالثة برصيد 7 ألقاب لكل منهما، في حين يأتي نادي قطر في المركز الرابع بـ3 ألقاب، والوكرة خامساً بلقبين.

شارك: