كالادزي لـwinwin: آمل أن يلعب كفاراتسخيليا في ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-29 15:09
خفيتشا كفاراتسخيليا نجم منتخب جورجيا في يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح خفيتشا كفاراتسخيليا هو الاسم الأبرز والأشهر في كرة القدم الجورجية حاليًّا، لكن اللاعب الأفضل في تاريخ جورجيا يظل إلى الآن كاخا كالادزي مدافع ميلان السابق، فهو كان جزءًا من الجيل التاريخي لميلان الإيطالي في العقد الأول من القرن الماضي، أما الآن فأصبح عمدة مدينة تبليسي عاصمة بلاده الجورجية.

وحقق منتخب جورجيا إنجازًا تاريخيًّا بالتأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بألمانيا، وذلك بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة السادسة، في مشاركته الأولى بالبطولة.

وخطف المنتخب الجورجي الأنظار بأدائه وبتحقيق انتصار تاريخي على منتخب البرتغال، أحد المرشحين الأوائل لتحقيق البطولة، وتألق اللاعبون الجورجيون بشكل لافت حتى الآن بقيادة خفيتشا كفاراتسخيليا النجم الأول وجناح فريق نابولي، إضافة للحارس المتألق مامارداشفيلي، والمهاجم ميكاوتادزي.

وحاور "winwin" كالادزي حصريًّا للحديث عن إنجاز جورجيا والمباراة المرتقبة ضد إسبانيا في دور الـ16، وكذلك مستقبل مواطنه خفيتشا كفاراتسخيليا.

وقال كالادزي في حواره الحصري عبر winwin: "اللعب في المرحلة الثانية القادمة من البطولة مهم جدًّا لبلدنا ولكرة القدم الجورجية. أولاً وقبل كل شيء، فريقنا يشارك في بطولة أوروبا لأول مرة في التاريخ، وهو ما كنا ننتظره جميعًا، سواء اللاعبون أو المشجعون، لسنوات".

وأردف قائلًا: "كان الانتصار على اليونان في 26 مارس (ملحق التأهل للبطولة) مهمًّا جدًّا للبلد كله، ولكن الأهم من ذلك هو النتيجة التي حققها الفريق الجورجي في بطولة أوروبا، حيث تأهل إلى مرحلة خروج المغلوب، وتأهل من خلال إظهار مستوى عالٍ وجميل في جميع المباريات الثلاث، كان ذلك بمثابة لحظة سعادة لكل جورجيا، وقد رأى العالم كيف احتفل الناس في تبليسي تلك الليلة، وكيف كان المشجعون سعداء".

وعن المواجهة المرتقبة ضد إسبانيا، قال: "إسبانيا بالتأكيد واحدة من أفضل الفرق في البطولة بتاريخها ولاعبيها من الطراز الرفيع. بالطبع، ستكون مباراة صعبة جدًّا على فريقنا، لكنها لن تكون سهلة على إسبانيا أيضًا".

وزاد قائلًا: "أود أن أؤكد على هذا بدون تردد، لأن في كرة القدم اليوم يمكن أن يحدث أي شيء. أتمنى التوفيق للفريق الوطني الجورجي، يجب أن نتذكر ونعي أنه بالروح والموقف والانضباط التكتيكي يمكن تحقيق النجاح حتى ضد إسبانيا".

هل تحقق جورجيا "مُعجزة" اليونان؟

وعما إذا يرى أنه بإمكان جورجيا تكرار معجزة اليونان في 2004 والتتويج باللقب، قال: "الفريق الوطني الجورجي هو فريق شاب، مكون من لاعبين شباب. لدينا نجوم يلعبون كرة قدم جميلة ومذهلة ولديهم فرصة كبيرة للعب في أندية من المستوى العالي. أعتقد أنه بهذا التماسك، بهذه الروح، كل مباراة حاسمة. كرة القدم ممتعة لأن كل شيء يحدث ويصعب التنبؤ بأي شيء مسبقًا".

وعن مستقبل مواطنه خفيتشا كفاراتسخيليا وأزمته الأخيرة مع نابولي، بسبب والده ووكيله، قال :"لا أعتقد أن هناك أزمة. من الواضح أن النادي يريد الاحتفاظ بلاعب من الطراز العالي مثل كفاراتسخيليا. إنه اللاعب المفضل للجميع في نابولي. لقد أحبّته الجماهير بلعبه، وأظهر مستوى عاليًا وهو شاب واعد جدًّا".

وتابع :"كمشجع، سأكون سعيدًا برؤيته في "الأندية الكبرى" التي يمكنها الفوز بدوري الأبطال. إنه لاعب موهوب جدًّا ولديه كل الفرص للعب كرة قدم عالية المستوى في أندية مثل ريال مدريد، برشلونة، مانشستر سيتي، إلخ. هذا، بالطبع، يعود إليه. هو يعرف ما الأفضل له، ولكن كمشجع له، سأكون سعيدًا برؤية كفارا يلعب في ناد من المستوى العالي".

كفاراتسخيليا سيُلائم ريال مدريد مع أنشيلوتي

وعن مقارنه مسيرته بمسيرة كفاراتسخيليا، قال: "فيما يتعلق بمسيرتي، أنا أسعد شخص قضى أفضل سنواته في ميلان. في الواقع، لعبت لهذا الفريق لمدة 10 سنوات، وكلاعب فزت بكل شيء يمكن الفوز به على مستوى الأندية، مرتان في دوري الأبطال، مرتان في كأس السوبر الأوروبي، كأس الإنتركونتيننتال، أصبحت بطل إيطاليا. أما بالنسبة لخفيشا كفاراتسخيليا، فهو يمتلك فرصًا عظيمة، وإمكانات كبيرة، ويلعب في مركز هجومي. إنه نجم، لاعب من الطراز العالي، ولا ننسى أنه شاب جدًّا. لديه فرص لتقوية نفسه واللعب بشكل أفضل".

كفاراتسخيليا فعل كل شيء سوى فك شيفرة مرمى لاتسيو

وواصل حديثه قائلًا: "أود فقط أن أتمنى له النجاح. سأكون سعيدًا برؤية انتصاراته، سأكون سعيدًا برؤية خفيتشا كفاراتسخيليا مع كأس دوري الأبطال بين يديه. سيكون ذلك مفيدًا له، لبلدنا، لكرة القدم الجورجية، لتطوير الرياضة، وأريد أن أتمنى له النجاح".

ختامًا، سألنا كالادزي عن مدربه السابق في ميلان، الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، وما إذا يتمنى رؤية كفاراتسخيليا يلعب تحت قيادته، وقال: "أنشيلوتي هو واحد من أفضل المدربين في التاريخ، لقد أثبت ذلك. أنا سعيد لأنني أتيحت لي الفرصة للعمل معه، وكل نجاحاتنا ونجاحي الشخصي مرتبط بكارلو أنشيلوتي. أولاً وقبل كل شيء، هو الشخص الأفضل. إنه صديق جيد للأولاد ومدرب ممتاز. يستخدم قدرات اللاعبين بالطريقة الصحيحة، بوضعهم في المراكز الصحيحة، بالتكتيكات الصحيحة".

واختتم قائلًا: "بالطبع، سأكون سعيدًا برؤية كفاراتسخيليا في ريال مدريد، يمكنه اللعب في مثل هذا الفريق، وأود أن أشكر كارلو أنشيلوتي لكونه مدربي، معه حققت الكثير من النجاحات".

شارك: