كاساس يكشف طموحات أسود الرافدين في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-17 22:59
خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (يسارًا) وعدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

كشف مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، عن طموحات منتخب "أسود الرافدين" في كأس آسيا قطر 2023.

ويستعد المنتخب العراقي للمشاركة في البطولة، بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا.

وقال كاساس في حوار مع قناة "بي إن سبورتس" القطرية: "إن كأس آسيا بطولة كبيرة ومهمة بالنسبة إلينا، ونحن متحمسون لها، أتمنى أن نحقق شيئًا يجعلنا نواصل التطور مع المنتخب العراقي".

وأضاف: "تحقيق كأس آسيا يعد حلمًا بالنسبة إلينا، يجب أن نقدم كل ما نملك في كل مباراة، ولذلك علينا أن نفكر بمباراة إندونيسيا الأولى في البطولة".

وتابع: "في الحسابات العامة لبطولة آسيا، نحن لسنا مرشحين للتتويج باللقب، لذلك نحن لا نتعرض للضغوطات التي يمكن أن تتعرض إليها بقية المنتخبات، وهذا سيخفف الضغط على اللاعبين".

وأوضح قائلًا: "أنا مؤمن بعدم التفريق بين اللاعبين المحترفين في الخارج وبين اللاعبين المحليين في العراق، اللاعبون جميعهم محترفون بالنسبة إلي، أنا لا أنظر لجواز اللاعب إذا كان يقيم في الداخل أو الخارج، ولكن في أوروبا هناك منهاج تدريبي مشابه تمامًا لما أعمل عليهِ، وفق رؤيتي من ناحية التغذية والانضباط، وفي النهاية أنا أبحث عن المواهب".

وأكمل: "الجوانب التكتيكية تفرض نفسها، لذلك أعمل على دمج المواهب في فريق واحد، بغض النظر عن الدوري الذي يلعب فيه لاعبو المنتخب، أنا أبحث عن اللاعب المميز والمنضبط".

واختتم حديثه بالقول: "بالنسبة إلى هدفي وطموحي مع منتخب العراق، عندما اتصل بي عدنان درجال، كان الهدف هو تأهل العراق إلى كأس العالم، وأنا أعمل على ذلك، عندما حققنا كأس الخليج، تمكنا من إسعاد الكثير من الناس، وطموحي هو إسعاد الناس مرة أخرى بالتأهل إلى كأس العالم".

وسبق للمنتخب العراقي أن توج بلقب كأس آسيا لمرة واحدة وكانت في عام 2007، فيما تبلغ عدد مشاركاته في البطولة 9 مشاركات.

شارك: