كاساس يحدد إيجابيات العراق رغم الخسارة أمام قطر

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-14 00:02
خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد مدرب المنتخب العراقي، خيسوس كاساس، عدة أمور إيجابية بعد نهاية لقاء منتخب أسود الرافدين ونظيره القطري والذي حسم لمصلحة الأخير بركلات الترجيح بنتيجة (6-5) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف.

وقال كاساس في تصريح نشره اتحاد الكرة العراقي: "إن المنتخب العراقي قدم أداءً جيدًا طيلة دقائق المباراة التسعين، وكنا الطرف الأفضل والأكثر استحواذًا، وكنا نستحق الفوز في المباراة، ولو واصلنا اللعب بهذه الطريقة في مبارياتنا القادمة في الاستحقاقات المقبلة؛ فسنخرج بنتائج أفضل من اليوم، وسيكون من الصعب أن نخرج خاسرين".

وامتدح كاساس أداء لاعبي المنتخب العراقي، قائلًا: "إن جميع اللاعبين سواء من دخل أساسيًا أو من شارك بديلًا كان ملتزمًا بواجباته، وطبّقوا ما طلبناه منهم لدرجة أننا جمّدنا خطورة المنافس على طول المباراة، وحصلنا على أكثر من فرصة كانت كفيلة بحسم المباراة من دون أن نذهب إلى ركلات الترجيح".

وأضاف: "مباراة اليوم كانت مهمة، وشعرنا بتحسن الأداء مقارنة بالبطولة الماضية التي شاركنا فيها في كأس ملك تايلاند، وباركت لكل اللاعبين عقب انتهاء الوقت الأصلي بأنهم كانوا رائعين وممتازين، ونأمل مواصلة ذلك في تصفيات كأس العالم 2026".

وسيواجه المنتخب العراقي الخاسر من مباراة الأردن وإيران في لقاء تحديد المركز الثالث ضمن بطولة الأردن الرباعية، يوم الـ17 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

يذكر أن المنتخب العراقي يستعد للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027؛ إذ سيواجه منتخب فيتنام في الـ21 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

شارك: