كاساس ممتعضًا: لا يوجد منتخب في العالم يلعب بهذه الطريقة!

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-16 12:57
الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (يمينًا) في آخر حصة تدريبية قبل ملاقاة الأردن (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر مدرب منتخب العراق، الإسباني خيسوس كاساس، عن امتعاضه من الأسئلة التي تطالبه بالاستقرار على تشكيلة واحدة تحضيرًا لكأس آسيا-قطر 2023.

ويحضر المنتخب العراقي في العاصمة الأردنية عمّان، لخوض منافسات البطولة الرباعية الودية التي تضم إلى جانبه منتخبات الأردن وقطر وإيران.

وقال كاساس في تصريحات إعلامية: "مباراة الأردن مهمة بالنسبة للمنتخب العراقي، كونه منافسًا أظهر قوة كبيرة أمام إيران، نحن نطمح للفوز في اللقاء؛ لكن رغم ذلك سنمنح الفرصة لبعض اللاعبين من أجل اختبارهم".

وبين بالقول: "الجميع يتحدث عن تشكيلة موحدة للمنتخب العراقي؛ لكن ما لا يعرفه الجميع أن هذا يعتمد على طبيعة الفريق المنافس وعلى طبيعة اللاعبين الجاهزين والموجودين لديك، لذلك لن نجد الاستقرار في أي منتخب بالعالم".

وعن أسلوب لعب المنتخب العراقي، أكد كاساس أن  "الجانب الخططي أو الهجومي يتطلب صنع الفرص، وما دام أن صناعة الفرص موجودة لدى المنتخب العراقي فهذا معناه إننا في الطريق الصحيح وينقصنا التوفيق فقط لتسجيل الأهداف".

وعن رأيه باللاعبين الجدد في صفوف المنتخب العراقي، أشار كاساس إلى أن مستوى اللاعب علي جاسم لم يكن مفاجئًا؛ إذ إنه لاعب واعد لم يتمكن من استدعائه سابقًا لارتباطه بالمنتخب الأولمبي واللاعب مصطفى سعدون كان مميزًا أيضًا، حسب وصفه.

يذكر أن المنتخب العراقي سيواجه نظيره الأردني في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة الأردن الرباعية عند الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد.

وكان المنتخب العراقي قد خسر أمام قطر بركلات الترجيح (6-5) بعد انتهاء الشوطين الأصليَين بالتعادل السلبي يوم الجمعة الماضي، بينما خسر المنتخب الأردني أمام نظيره الإيراني بنتيجة 3-1 في اليوم ذاته.

شارك: