كارلوس كيروش: مواجهة إنجلترا "حلم العمر" للاعبي إيران

2022-11-20 21:47
البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب الإيراني لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب المنتخب الإيراني لكرة القدم، إن العديد من اللاعبين سيحققون "حلم العمر" في المباراة أمام إنجلترا بمونديال قطر، لأنهم سيواجهون لاعبين "يشاهدونهم عادة على شاشات التلفزيون".

ويلاقي المنتخب الإيراني نظيره الإنجليزي غدًا الإثنين، على استاد خليفة الدولي بالدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال كيروش في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد: "مواجهة إنجلترا أهم مباراة بالنسبة لنا، وخاصة بالنسبة للاعبين، هذا هو حلم العمر.. منذ صغرهم، يشاهدون مباريات الدوري الإنجليزي، والآن لديهم الفرصة لمواجهة هؤلاء اللاعبين الذين يشاهدونهم على التلفزيون".

واعترف كيروش أن مباريات المجموعة الثانية، التي تضم أيضا الولايات المتحدة وويلز، ستمثل "فرصة فريدة" بالنسبة له، لأنه لم يواجه إنجلترا أبدا في حياته المهنية.

وقال: "إنها فرصة فريدة بالنسبة لي أيضا، لأن لدي أكثر من 200 مباراة دولية، لكنها المرة الأولى التي ألعب فيها ضد إنجلترا. ونتمنى أن نقدم كرة قدم رائعة، ثم نحاول تحقيق أفضل نتيجة ممكنة".

وأضاف: "المنتخب الإنجليزي يعتبر واحدا من أفضل 10 فرق في العالم، ومرشحا جادا للفوز بميدالية، أو حتى ليكون بطل العالم".

وأردف: "إنجلترا تمتلك أفضل جيل من ناحية المواهب والتنافسية منذ عام 1966.. عملت مع لاعبين مثل ريو فرديناند و(بول) سكولز و(ديفيد) بيكهام، لكن فريق ساوثغيت يبدو مختلفا حقا؛ لأن المنتخب الإنجليزي أصبح لديه نهج واقعي في كل مباراة".

كيروش: إنجلترا تمتلك أفضل جيل منذ عام 1966

وتابع: "لديهم الكثير من المواهب في الفريق، ومدرب يعرف اللاعبين جيدا وقد تمكن من الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم الماضية.. علينا أن نعرف ما يجب القيام به خلال المباراة، واللعب بطموح".

وتعد مشاركة إيران في كأس العالم قطر 2022، هي السادسة في تاريخ مشاركات البلد الآسيوي في المونديال، بعد أعوام 1978 و1998 و2006 و2014 و2018.

شارك: