كاتب سعودي يوجه رسالة شديدة اللهجة إلى كريم بنزيما

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-10 11:08
الفرنسي كريم بنزيما مهاجم نادي الاتحاد السعودي (X/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه الناقد الرياضي، فهد الروقي، رسالة لاذعة إلى الفرنسي كريم بنزيما مهاجم نادي الاتحاد، عقب وصف اللاعب نفسه بأنه سفير الكرة السعودية.

وقال الكاتب السعودي من خلال حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" إن السفير المُحترم هو الذي لا تصدر منه أفعال "قذرة"، على حد تعبيره.

وكان نجم ريال مدريد السابق قد أشعل حالة من الجدل في الشارع الرياضي السعودي، رغم عودته إلى تدريبات الاتحاد الجماعية؛ بسبب ما قام به عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستغرام".

أزمة كريم بنزيما.. كيف بدأت؟

قبل فترة التوقف الدولي الحالية، واجه كريم بنزيما انتقادات حادة، جماهيرية وإعلامية، واتهامات بأنه لم يصنع الفارق مع الاتحاد منذ حضوره إلى النادي الجداوي الصيف الماضي، ما اضطر اللاعب إلى حذف حسابه الشخصي في منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

وخلال الأسابيع الماضية، زاد توتر علاقة النجم الفرنسي بناديه، على خلفية تأخر عودته إلى الفريق، عقب نهاية الإجازة الممنوحة للاعبين، في فترة التوقف الدولي.

وفي ظل تأخره، رفض المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو التحاق كريم بنزيما بمعسكر الاتحاد الماضي في الإمارات، وبعد عودة الفريق، تدرب اللاعب بصورة منفردة، قبل أن يعود من جديد إلى التدريبات الجماعية، الجمعة 9 فبراير/ شباط.

لكن في ظل العودة إلى تدريبات "العميد" الجماعية، قام بنزيما بإلغاء مُسمى لاعب الاتحاد من حسابه على "إنستغرام"، مع حذف جميع صوره المُتعلقة بكرة القدم.

واكتفى اللاعب صاحب الـ36 عامًا بصور تتويجه بلقب الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم عن عام 2022، ومتابعة حسابات بعض الشركات الراعية له، إلى جانب متابعة حسابي الاتحاد وريال مدريد.

وتحدثت تقارير صحفية عن أن بنزيما أقدم على هذا التصرف لأسباب تجارية، تتعلق برغبته في تحويل حسابه إلى مساحة للترويج لبعض العلامات التجارية، والبعد عن نشر صوره الشخصية.

كما وجه المهاجم المخضرم عبر حسابه الشخصي على "إنستغرام" رسائل إلى بعض الأطراف التي تنتقد مستواه مع الاتحاد، وذلك بقوله: "بالنسبة لعديد الناس، وجود الرقم 9 على القميص يعني تسجيل 50 هدفًا في الموسم، لكن بالنسبة إلي، هذا يعني أنني واحد من 11 لاعبًا، ويجب أن أفعل كل ما لدي لمساعدة الفريق على التسجيل والفوز".

أرقام كريم بنزيما مع الاتحاد 

خلال الموسم الحالي 2023-24، أحرز كريم بنزيما 12 هدفًا، وقدَّم 5 تمريرات حاسمة في 20 مباراة لعبها مع الاتحاد، عبر جميع المسابقات، ويمتلك في جعبته 9 أهداف في بطولة دوري روشن السعودي، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

الاتحاد السعودي كريم بنزيما دوري روشن (Twitter/ Al Ittihad) ون ون winwin


ولا يُقدم الاتحاد أفضل مستوياته خلال الموسم الحالي، إذ يحتل "النمور" المركز الخامس بجدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي، برصيد 31 نقطة، بفارق 22 نقطة عن الهلال المتصدر، و15 نقطة عن النصر صاحب الوصافة.

ويحاول "النمور" تصحيح مسار النادي، وتحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة المقبلة ببطولة دوري روشن السعودي، والتي توج الاتحاد بلقبها في الموسم الماضي 2022-23.

شارك: