كابوس تشافي يظهر مع هانز فليك في برشلونة!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
الألماني هانز فليك المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعاني هانز فليك من الكابوس نفسه الذي عاشه المدرب السابق لفريق برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز، الموسم الماضي 2023-24، فيما يتعلق بالإصابات المتكررة التي ضربت النادي الكتالوني.

الفرق الواضح أن المدرب الألماني بدأ مشواره في الدوري الإسباني "لا ليغا" وسط مستشفى مليء باللاعبين المصابين، بينما عاش تشافي الظروف الصعبة نفسها لاحقًا في شهر أكتوبر/ تشرين الأول.

في الوقت الذي يعاني فيه فليك بمتوسط 5 لاعبين مصابين في كل مباراة، كان متوسط إصابات تشافي الموسم الماضي هو لاعبين فقط في المباريات الأولى، ولكن مع وصول شهر أكتوبر ارتفع العدد إلى ثمانية لاعبين في بعض المباريات. مما وضع الفريق في موقف درامي وصعب للغاية.

انطلاقة صعبة للمدرب هانز فليك مع برشلونة

بدأ فليك الموسم الحالي وهو يواجه العديد من الغيابات المؤثرة منذ المباراة الأولى في "لا ليغا" ضد فالنسيا. كان الفريق يفتقد لأسماء بارزة مثل أنسو فاتي، وأراوخو، ودي يونغ، وغافي، بينما كان هناك مشكلة إضافية تتعلق بعدم تسجيل داني أولمو.

وفي الجولة الثانية، انضم كريستنسن إلى قائمة الغيابات، ومن المتوقع أن ينضم إليهم فيرمين في المباراة المقبلة ضد جيرونا. قد يكون هناك بصيص أمل بعودة أنسو فاتي بعد حصوله على التصريح الطبي للعب.

في الموسم الماضي، لم يكن لدى تشافي فريق طويل من حيث العدد، حيث كان يعتمد على 19 لاعبًا فقط من الفريق الأول، بالإضافة إلى ثلاثة لاعبين من أكاديمية النادي (بالدي، ولامين يامال، وفيرمين لاحقًا). إجمالي اللاعبين المتاحين بلغ 22 لاعبًا.

عانى تشافي في الجولات الأربعة الأولى من الموسم، من إصابات تراوحت بين لاعبين أو ثلاثة فقط (أراوخو، بيدري، وإينيغو مارتينيز)، بالإضافة إلى بعض الغيابات بسبب العقوبات (رافينيا). هذه الأرقام كانت بعيدة تمامًا عن ما يعانيه هانز فليك حاليًا.

لكن مع وصول شهر أكتوبر، بدأت الإصابات تتكاثر بصورة ملحوظة. في مرحلة ما، وجد تشافي نفسه دون ثمانية لاعبين أساسيين مثل كوندي، وبالدي، وفرينكي دي يونغ، وبيدري، ورافينيا، ولامين يامال، وليفاندوفسكي.

واضطر تشافي بسبب هذا الوضع المعقد، إلى الاعتماد بشكل كبير على الشاب فيرمين، وصل الأمر بالمدرب السابق لنادي السد القطري، إلى وصف جدول المباريات بـ"القاتل"، حيث شهد شهر أكتوبر وحده دخول لاعبين مهمين مثل جواو فيليكس، وبالدي، وسيرجي روبيرتو، وكريستنسن، ورافينيا، وإينيغو مارتينيز، وكانسيلو، وفيران توريس إلى قائمة المصابين.

ختامًا، يبدو أن ما يواجهه هانز فليك في بداية هذا الموسم مع برشلونة هو تكرار لمحنة تشافي الموسم الماضي، لكن الفارق يكمن في أن فليك بدأ الموسم مع فريقه وهو يفتقد لأبرز لاعبيه، مما يجعله يواجه تحديات كبيرة منذ اللحظة الأولى.

شارك: