كأس العالم 2022 سيحدد الفائز بجائزة "الأفضل" للفيفا

تاريخ النشر:
2022-10-15 21:35
كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير إعلامية، أن نهائيات كأس العالم قطر 2022، ستكون حاسمة في تحديد هوية أفضل لاعب في العالم خلال الموسم الماضي، من خلال الجائزة السنوية التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تحت مسمى "THE BEST".

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إنه وفي وقت ستمنح مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الكرة الذهبية للدولي الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، يوم الإثنين 17 أكتوبر /تشرين الأول القادم، فإن "الفيفا" قرر الانتظار حتى نهاية كأس العالم في قطر، للإعلان عن اللاعب رقم واحد في العالم.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أنه حتى الآن، ومنذ إنشائها، تم منح جائزة الأفضل لأي لاعب، تقديرًا لما تم القيام به خلال الموسم السابق، إلا أن الفيفا اعتبر أن كأس العالم في قطر، الذي ينطلق في 20 نوفمبر / تشرين الثاني وينتهي في 18 ديسمبر / كانون الأول المقبلين، يجب أن يكون العامل الحاسم في عملية التصويت لتحديد اسم الفائز.

وقالت ذات الصحيفة، إنه بهذه الطريقة يكون الاتحاد الدولي للعبة، قد اعتبر أن كأس العالم قطر 2022، هي جزء من الموسم الماضي وكأنها أُقيمت في موعدها المعتاد في الصيف بدلاً من الشتاء.

هل سيكون بنزيما أكبر المتضررين؟

وزعمت صحيفة "ماركا" أن المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، سيكون الشخص الأكثر تضرُّرًا، بعد هذه المعطيات الجديدة. 

وأوضحت أن الموسم الرائع الذي قدمه الدولي الفرنسي مع ريال مدريد، بعد قيادته للتتويج بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، كان سيجعله الأجدر لنيل جائزة "الفيفا" لأفضل لاعب في العالم، لكن – وحسب الصحيفة - تغيرت المعطيات حاليا وبات بنزيما، مطالبا بالتألق مجدّدًا مع منتخب فرنسا في المونديال العربي، مشيرة إلى أنه سيكون هناك مرشحون آخرون لجائزة الفيفا.

وسبق للبرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي والكرواتي لوكا مودريتش والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، أن فازوا سابقًا بجائزة الفيفا لأفضل لاعب كرة قدم في العالم.

شارك: