روبرت ليفاندوفسكي يعترف بأحقية بنزيما بجائزة الكرة الذهبية

تاريخ النشر:
2022-10-13 23:36
-
آخر تعديل:
2022-10-14 01:04
البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف الدوليّ البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الإسباني، أنّ الفرنسي كريم بنزيما، نجم هجوم فريق ريال مدريد، هو الأحق بجائزة الكرة الذهبية (بالون دور 2022)، وذلك قبل 72 ساعة من "كلاسيكو الأرض" في الدوري الإسباني

وسيحتضن مسرح "شاتليه" في العاصمة الفرنسية باريس، حفل الكرة الذهبية لعام 2022، والذي سيُقام يوم الإثنين المُقبل الموافق 17 أكتوبر/ تشرين الأول، وكل التّرشيحات والتسريبات تصب في مصلحة بنزيما.

كما يُعد ليفاندوفسكي، الذي لم يسبق لهُ أبدًا الفوز بالكرة الذهبية، أبرز المنافسين لبنزيما على الجائزة المرموقة، ولكنه أقرّ بأحقية المهاجم صاحب الـ"34" عامًا بنسخة هذا العام.

وقال ليفاندوفسكي في تصريحات نقلتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "نعم، بنزيما أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية هذا العام". قبل أنّ يُضيف بنبرة ساخرة: "إذا لم يلغوا الجائزة".

ليفاندوفسكي يقر بأحقية بنزيما بجائزة الكرة الذهبية

ولم يُتوج البولندي بجائزة الكرة الذهبية قط في مسيرته، لكنه كان الأقرب للفوز بها في عام 2020، غير أنّ الجائزة أُلغيت لذاك العام بسبب فيروس كورونا.

ليفاندوفسكي يتحدى ريال مدريد في الكلاسيكو

وتطرق ليفاندوفسكي للحديث عن مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد وقال: "الكلاسيكو دائمًا شيء مُميز، مُباريات استثنائية، لكن في النهاية هناك مُباريات مختلفة، بالطبع الفوز على ريال مدريد أمر خاص، ونود تحقيقه".

وتابع: "في لاس فيغاس أظهرنا ما يعنيه اللعب في الكلاسيكو، إنها مباراة كبيرة للاعبين والجماهير، إنهُ تحدٍ وأنا جاهز لهُ، لديّ خبرة في ذلك، ولعبت ضد ريال مدريد في وقت سابق، وأنا سعيد بتاريخي أمامهم". 

وختم "ليفا" تصريحاته، قائلًا: "عندما شاهدت الكلاسيكو، كان حلمي أنّ ألعب في هذه المباراة، إنه تحدٍ كبير، وآملُ أن أجعل المشجعين سعداء بعد المباراة؛ سنواجه فريقا لديه لاعبين رائعين في كل المراكز، يجب أنّ نستعد جيدًا ونحافظ على الكرة؛ وعندما نفقد الكرة علينا أنّ نضغط عليهم، إنهم فريق رائع يتمتع بخبرة كبيرة، واللعب ضد ريال مدريد دائمًا ما يكون صعبًا".

شارك: