كأس أوروبا 2024 | فرنسا وإنجلترا وهولندا إلى ثمن النهائي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-06-25 00:59
-
آخر تعديل:
2024-06-25 01:33
من مباراة فرنسا وهولندا في يورو 2024 (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

استفادت إنجلترا وفرنسا وهولندا من فوز إسبانيا على ألبانيا 1-0 الإثنين في دورتموند في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية من نهائيات كأس أوروبا 2024 في ألمانيا، وضمنت تأهلها إلى ثمن النهائي.

وتملك كل من إنجلترا وفرنسا وهولندا أربع نقاط بعد جولتين وضمنت مقاعدها في الدور المقبل من بطولة اليورو كأحد أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث على الأقل، وذلك قبل مبارياتها في الجولة الثالثة الأخيرة غدًا الثلاثاء، حيث تلعب إنجلترا متصدرة المجموعة الثالثة مع سلوفينيا، وهولندا متصدرة الرابعة مع النمسا، وفرنسا ثانية الرابعة مع بولندا.

كأس أوروبا 2024.. إسبانيا تهدي التأهل لإنجلترا وفرنسا وهولندا

في ملعب سيغنال إيدونا بارك، سجل نجم وسط ريال مدريد الإسباني، لوكا مودريتش هدف الأسبقية لمنتخب كرواتيا في الدقيقة 55، وأصبح أكبر لاعب عمرًا يسجل هدفًا في تاريخ كأس أمم أوروبا بسن 38 عامًا.

وبينما كان الكروات يتأهبون للاحتفال بالتأهل، سجل البديل ريكاردو زاكايني هدف التعادل القاتل لمنتخب إيطاليا في الدقيقة الثامنة بعد التسعين، ليقصي اللاعب منتخب كرواتيا من البطولة بعدما جمع نقطتين فقط.

وفي ملعب مدينة دوسلدورف، سجل نجم برشلونة، فيران توريس، هدف انتصار منتخب إسبانيا الوحيد على ألبانيا، ليمنح هذا الفوز بطاقة عبور كل من إنجلترا وفرنسا وهولندا إلى ثمن النهائي، حتى قبل أن يلعبوا مباراة الجولة الثالثة.

بهذه النتيجة أكد منتخب إسبانيا صدارته للمجموعة الثانية من منافسات كأس أوروبا 2024، ليرفع رصيده إلى النقطة التاسعة بالعلامة الكاملة من 3 انتصارات، ورافقه المنتخب الإيطالي وصيف المجموعة بـ4 نقاط، في حين أصبح رصيد كرواتيا نقطتين فقط، وتجمّد رصيد المنتخب الألباني عند نقطة واحدة في ذيل المجموعة.

ويلعب منتخب إيطاليا -حامل اللقب وصاحب كأسين- في مباراة ثمن نهائي كأس أوروبا 2024 أمام نظيره السويسري يوم 29 يونيو الحالي في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

شارك: