بعد قناع كيليان مبابي | 10 نجوم ارتدوا أقنعة في مسيرتهم

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-24 22:57
كيليان مبابي لاعب المنتخب الفرنسي (X: mbappe)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار قناع كيليان مبابي في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 الكثير من الجدل بين أوساط المشجعين، بعدما تعرض قائد المنتخب الفرنسي لكسر في الأنف خلال مباراة الجولة الأولى أمام النمسا والتي انتهت بفوز الديكة بهدف عكسي.

واصطدم مبابي (25 عامًا) بقلب دفاع المنتخب النمساوي، كيفين دانسو قبل نهاية المباراة بأربع دقائق، حيث نزف نجم ريال مدريد الجديد دماء غزيرة قبل أن يخرج من أرض الملعب تاركًا مكانه لزميله المخضرم أوليفيه جيرو.

غاب مبابي عن مباراة الجولة الثانية التي انتهت بالتعادل السلبي بين فرنسا وهولندا، وهناك شكوك كبيرة حيال إمكانية خوضه مباراة الجولة الثالثة أمام بولندا غدًا الثلاثاء في ملعب سيغنال إيدونا بارك الخاص بفريق بوروسيا دورتموند.

لا زالت عقدة كأس أوروبا تطارد مبابي، حيث فشل في التسجيل خلال 5 مباريات خاضها بالبطولة إلى الآن.

قناع كيليان مبابي و10 نجوم آخرين

بخلاف قناع كيليان مبابي في اليورو، ارتدى نجوم كرة قدم الأقنعة في مسيرتهم، نرصد لكم أبرز 10 منهم، وهم:

  • باولو مالديني
  • بيتر تشيك
  • هاري كين
  • فيكتور أوسيمين
  • ليفاندوفسكي
  • بول غاسكوين
  • مايكل بالاك
  • جون تيري
  • مين سون
  • غفارديول

أسطورة كرة القدم الإيطالية وأفضل مدافع في التاريخ، باولو مالديني، هو أشهر من ارتدى قناعًا في مسيرته، حيث تعرض لكسر في الأنف بديربي ميلانو عام 2003 بعد اصطدام مع لاعب الإنتر، بوبو فيري، عُرف في الصحافة لاحقًا بـ"كسر الديربي".

عاد مالديني إلى المباريات بعد 4 أسابيع وظهر في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أياكس، بقناع على الوجه.

الحارس الأسطوري التشيكي لفريق تشيلسي، بيتر تشيك، ارتدى خوذة واقية طيلة مسيرته نتيجة تعرضه لكسر في الجمجمة عام 2006، واضطر إلى ارتداء قناع على الوجه عام 2010 إثر كسر في الأنف أمام بلاكبيرن روفرز في الدوري الإنجليزي.

لا يمكن نسيان صور النيجيري فيكتور أوسيمين بالقناع في موسم 2022-2023 التاريخي الذي سجل خلاله 26 هدفًا وقاد نابولي لحصد الكالتشيو، فقد تعرض لكسر في محجر العين إثر صدام مع مدافع الإنتر، ميلان سكرينيار، واضطر إلى ارتداء قناع واقٍ.

عقدة رونالدو ما زالت تطارده منذ 20 عامًا في كأس أوروبا

هناك أيضًا نجم بايرن ميونخ، هاري كين، ومهاجم توتنهام هيونغ سون مين، وأسطورة تشيلسي جون تيري، وأيقونة المنتخب الألماني مايكل بالاك، كل هؤلاء ارتدوا أقنعة في مسيرتهم بسبب تعرضهم لكسر في عظام الوجه.

الأمثلة الأكثر حداثة تعود إلى الكرواتي جوسكو غفارديول مدافع مانشستر سيتي، الذي خاض نهائيات كأس العالم قطر 2022 بقناع، وبالمثل لعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي بضعة أشهر بقناع واقٍ في 2015 إثر أصابته في الكلاسيكر.

معلومات عن قناع كيليان مبابي

حسب صحيفة ليكيب الفرنسية، فإن قناع كيليان مبابي مصنوع من ألياف الكربون المشابهة لأدوات رواد الفضاء، بسمك نحيف ووزن خفيف، وهو غير قابل للكسر، وتبلغ تكلفته قرابة ألف وخمس مئة يورو، ومخصص لامتصاص الصدمات والخدوش.

هل يشارك مبابي في السوبر الأوروبي مع ريال مدريد؟

تبقى مشاركة مبابي في كأس السوبر الأوروبي مع ريال مدريد يوم 14 أغسطس/ آب المقبل أمام أتالانتا الإيطالي، مرهونة بمدى تقدم المنتخب الفرنسي في نهائيات ألمانيا، فحال وصل إلى المباراة النهائية، سيعني ذلك استحالة مشاركة مبابي في السوبر.

من المنتظر أن يجري مبابي عملية جراحية بعد الانتهاء من المشاركة في يورو 2024، أي في أواخر يوليو/ تموز، حال وصلت فرنسا للنهائي.

وطبقًا لأطباء، تستغرق عملية التعافي من جراحة الأنف نحو شهر على الأقل، وحال أجراها اللاعب في أواخر يوليو، فمن المستحيل لحاقه بمباراة كأس السوبر الأوروبي التي تُقام بعد 14 يومًا فقط.

شارك: