كأس آسيا 2023 | 5 لاعبين عرب تحت المجهر في البطولة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-11 23:47
أرشيفية - مهاجم المنتخب السعودي فراس البريكان من المواهب المنتظر بروزها في كأس آسيا قطر 2023 (X/SaudiNT)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلّط موقع "FOOT MERCATO" الفرنسي الضوء على المواهب المنتظر بروزها في كأس آسيا قطر 2023، واختار 20 لاعبًا يتوقع تألقهم في البطولة، من بينهم 5 مواهب عربية.

ويُنتظر أن يشارك في البطولة الآسيوية 11 منتخبًا عربيًا هم: قطر البلد المنظّم، ولبنان، والسعودية، والعراق، والإمارات العربية المتحدة، وفلسطين، والبحرين، وسلطنة عمان، والأردن، والبحرين، وسوريا.

فراس البريكان موهبة منتظرة في كأس آسيا قطر 2023

وتوقع موقع "FOOT MERCATO" أن يكون فراس البريكان (23 عامًا) مهاجم المنتخب السعودي، واحدًا من المواهب العربية التي ستتألق في كأس آسيا قطر 2023، لا سيما بعد توهجه مع ناديه الأهلي السعودي خلال الموسم الحالي 2023-2024.

وتمكن البريكان من تسجيل 13 هدفًا وتقديم 5 تمريرات حاسمة في جميع البطولات مع الأهلي هذا الموسم، وسيعوّل عليه الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب "الأخضر" في خط الهجوم برفقة سالم الدوسري وأسماء أخرى.

الإماراتي حارب سهيل 

يُعَدّ حارب سهيل، لاعب نادي شباب الأهلي الإماراتي، من بين المواهب المتوقع تألقها في كأس آسيا قطر 2023 مع منتخب بلاده الإمارات، رغم عدم امتلاكه خبرة دولية كبيرة.

وفي سجل ذي الـ 21 عامًا مباراتان دوليتان فقط مع "الأبيض" الإماراتي، إلّا أن تألق لاعب خط الوسط مع ناديه شباب الأهلي خلال الموسم الحالي، وتسجيله 4 أهداف، بالإضافة إلى تقديمه 7 تمريرات حاسمة قد يجعله اسمًا مؤثرًا مع منتخب بلاده في البطولة الآسيوية رغم حداثة سنّه.

العراقي منتظر ماجد مرشح للتألق في كأس آسيا قطر 2023

ويتوقع أن يكون العراقي منتظر ماجد، مهاجم نادي هامربي السويدي، من بين المواهب التي ستكون تحت المجهر في كأس آسيا بقطر. وقرر ماجد تمثيل منتخب "أسود الرافدين" بعدما لعب مع منتخب السويد في مختلف الفئات السنية.

ونجح صاحب الـ 18 عامًا في تسجيل 5 أهداف وتقديم 4 أسيست في 24 لقاءً مع ناديه هامربي، ويستعد لخوض أولى مبارياته الرسمية مع منتخب العراق في الموعد الكروي الآسيوي.

السعودي عباس الحسن

وهناك موهبة سعودية أخرى قد تلقي بكلمتها في كأس آسيا قطر 2023، والمنشود هنا هو عباس الحسن لاعب خط وسط نادي الفتح السعودي.

وسيشارك الحسن، ذو الـ 19 عامًا، مع منتخب بلاده السعودية في المحفل الكروي الآسيوي، بعد استدعائه إلى قائمة "الأخضر" لأول مرة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إثر تقديمه عروضًا جيدةً مع ناديه الفتح، وتسجيله هدفينِ اثنين، ومنحه تمريرة حاسمة في 20 لقاءً ضمن جميع البطولات.

العراقي زيدان إقبال

أما خامس المواهب العربية المتوقع بروزها في كأس آسيا، فندلف هنا إلى العراقي زيدان إقبال، لاعب خط وسط نادي أوتريخت الهولندي، والذي استدعاه المدرب الإسباني خيسوس كاساس للمشاركة مع منتخب العراق في البطولة.

وحصل إقبال على تكوينه مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وانتقل الصيف الماضي فقط إلى أوتريخت، ويتوقع أن يكون رقمًا صعبًا في خط وسط منتخب "أسود الرافدين" في البطولة الآسيوية.

وبالإضافة إلى الأسماء المذكورة أعلاه، قد تتألق مواهب عربية أخرى وتخطف الأنظار في كأس آسيا قطر 2023 التي ستنطلق فعالياتها، غدًا الجمعة 12 يناير/كانون الثاني، بإقامة المباراة الافتتاحية بين البلد المنظّم قطر ولبنان.

شارك: