قمة دوري الأبطال.. سان جيرمان في مهمة ثأرية أمام ريال مدريد

تاريخ النشر:
2022-02-15 11:03
-
آخر تعديل:
2022-02-15 12:09

باريس سان جيرمان وريال مدريد في قمة مثيرة بدوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
+ الخط -

تتجه اليوم الثلاثاء 15 فبراير/ شباط، أنظار عشاق كرة القدم إلى ملعب "حديقة الأمراء" في باريس، حيث ستقام القمة النارية بين باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني، في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. 

وتكتسي المسابقة القارية العريقة أهمية كبيرة بالنسبة إلى سان جيرمان وريال مدريد؛ فالنادي الملكي يبحث عن لقبه الرابع عشر لتعزيز سجله القياسي في البطولة، بينما يسعى النادي الباريسي وراء لقبه الأول الذي تعززت إمكانية إحرازه بالتعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الصيف الماضي في صفقة انتقال حر. 

وستكون هذه المرة الثانية التي يتواجه فيها الفريقان في ثمن النهائي بعد موسم 2017-2018 حين فاز ريال مدريد 3-1 ذهابا و2-1 إيابا، ثم واصل مشواره حتى نال اللقب الثالث تواليا والـ 13 في تاريخه بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، قبل أن يرد سان جرمان اعتباره في الموسم التالي لكن في دور المجموعات، حين فاز ذهابا على أرضه 3-0 قبل التعادل إيابا 2-2. 

وتستحوذ هذه المباراة على اهتمام متابعي الكرة الأوروبية منذ شهرين، وتحديدا منذ سحب قرعة ثمن النهائي، وذلك لأسباب عديدة منها مستقبل نجم سان جيرمان الدولي الفرنسي كيليان مبابي المرشح للانضمام إلى صفوف النادي الملكي. 

وكان بقاء ابن الـ 23 عاما مع نادي العاصمة الفرنسية موضع شك منذ الصيف الماضي بعدما أعرب صراحة عن رغبته في الانتقال إلى ريال مدريد، لكنه لم يحصل على مبتغاه وبقي في الفريق من دون أن يمدد عقده الذي ينتهي في الثلاثين من يونيو/ حزيران المقبل. 

وتقدم ريال مدريد بعرض قيمته 180 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات مبابي في الصيف الماضي، لكن النادي الفرنسي رفض العرض متشبثا بأمله في إقناع مهاجمه بالتمديد. 

وتطرق مبابي إلى المواجهة المرتقبة ضد ريال مدريد، قائلا: "النادي الباريسي جاهز ويمتلك الفريق الذي يجعله قادرا على الفوز.. الأمر الوحيد الذي يشغل بالي هو الفوز على ريال مدريد في فبراير (ذهابا) ومارس (إيابا)".

الفرنسي كيليان مبابي أحد أسلحة باريس سان جيرمان الهجومية ضد ريال مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

سيكون مبابي أحد أهم الأسلحة التي سيعول عليها سان جيرمان لرد الاعتبار بعد خروجه من الدور ذاته على يد ريال مدريد عام 2018، خاصة أن بطل العالم 2018 يأتي لهذه المباراة بعد أن سجل هدف الفوز لباريس بنتيجة 1-0 في المباراة الماضية على ضيفه رين في الدوري المحلي.

ويعقد سان جرمان الآمال أيضا على ميسي، "جلاد" الريال لسنوات عديدة خلال الفترة التي قضاها في برشلونة، حيث واجه المرينغي 44 مرة، فاز في 19 منها وخسر 14 مقابل 11 تعادلا، وسجل 26 هدفا منها 15 في ملعب "سانتياغو برنابيو". 

ولن يكون ريال مدريد، صاحب الخبرة الكبيرة في المسابقة القارية العريقة، لقمة سائغة أمام النادي الباريسي؛ إذ يملك هو أيضا ما يكفي من الأسلحة لتخطي الدور ثمن النهائي، أبرزها ثلاثي الوسط المخضرم؛ الكرواتي لوكا مودريتش، والألماني توني كروس، والبرازيلي كارلوس كاسيميرو. 

ويستعيد ريال مدريد خدمات مهاجمه وهدافه الدولي الفرنسي كريم بنزيمة بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن الملاعب 3 أسابيع، ليشكل قوة ضاربة إلى جانب الواعدين البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس. 

النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام: مباراة باريس سان جيرمان وريال مدريد حلم لأي مشجع

وصف نجم كرة القدم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، مباراة باريس سان جيرمان وريال مدريد بأنها "حلم لأي مشجع"، وذلك بقوله في مقطع فيديو نشره "بي إس جي" على حسابه الرسمي: "بالنظر إلى اللاعبين وتاريخ الفريقين وحماس الجماهير في المدينتين، فإن هذه المباراة حلم لأي مشجع".

وتابع: "أنا سعيد بأنني لن أكون في الملعب. كان الأمر سيصبح رائعا وحماسيا بين فريقين لعبت لهما، ولكن للأمانة، أفضل البقاء في المنزل أمام تلفازي والاحتفال بكل هدف بغض النظر عمن سيسجله".

وتحدث عن السيناريو الذي يتوقعه للمباراة، قائلا: "المباراة ستكون حماسية مهما حدث.. أعتقد أنها ستكون مباراة هجومية سيتواجه فيها فريقان قويان، كلاهما يتصدر بطولة الدوري في بلده ويمتلك لاعبين ومدربين كبار".

تشكيلة باريس سان جيرمان المحتملة ضد ريال مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وفق تقارير فرنسية

نافاس (أو دوناروما)، حكيمي، ماركينيوس، كيمبيمبي، نونو مينديز، دانيلو، باريديس ، فيراتي، دي ماريا، ميسي، مبابي.

 

تشكيلة ريال مدريد المحتملة ضد باريس سان جيرمان في ثمن نهائي دوري ابطال أوروبا وفق تقارير إسبانية

كورتوا، كارفاخال، ميليتاو، ألابا، ميندي، مودريتش، كاسيميرو، كروس، أسينسيو، بنزيمة، فينيسيوس.

شارك: