قمة جديدة بين الهلال والنصر على لقب كأس الملك

2021-06-08 09:01
مواجهة متجددة بين الهلال والنصر اليوم (تويتر)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجدد المواجهة الكبيرة بين عملاقي الكرة السعودية الهلال والنصر مساء السبت على نهائي لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك بعد خمسة أيام فقط على مواجهتهما في ذهاب الدوري السعودي للمحترفين.

ويسعى كلاهما للفوز باللقب، حيث يريد الهلال (8 ألقاب) معادلة رقم الاتحاد (9) بالمركز الثاني في سجل الأبطال، أما النصر فقد سبق وأن حققه 6 مرات من قبل، ويأمل تقليص الفارق مع الهلال.

يعيش الهلال حالة معنوية كبيرة، بعد أن حقق فوزه على النصر 2-0 في مواجهة الجولة الخامسة من الدوري، كما أنه حقق الفوز 4-1 في المواجهة قبل الأخيرة في إياب الدوري عن الموسم الماضي، ويحتل وصافة ترتيب الدوري (13 نقطة ومباراة مؤجلة) خلف الشباب المتصدر 15 نقطة.

في المقابل لا يبدو النصر في أفضل أيامه، حيث كانت هزيمته المعنوية أمام الهلال، هي الرابعة في الجولات الخمس الأولى، ما جعله يقبع في المركز قبل الأخير بـ3 نقاط فقط، ما يزيد الضغوط على لاعبيه، حيث ينتظر أن يدفع المدرب بنجميه المغربيين عبد الرزاق حمدالله ونود الدين امرابط منذ البداية، وهما اللذان لعبا في الشوط الثاني في المباراة الأخيرة. 

وعلى الرغم من خوضه اللقاء بصفوف أقرب للكاملة، إلا أن الهلال سيستعيد خدمات نجمه المتميز سالم الدوسري وحارسه الدولي السابق عبد الله المعيوف، ما يزيد من آمال الجماهير بتكرار الانتصارات على النصر التي تعتبر فرحتها مضاعفة فيكف إذا اقترنت بلقب كبير.

تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة كأس الملك، شهدت 4 لقاءات سابقة في المباراة النهائية، تفوق النصر في أول مباراتين عام 1981 بنتيجة (3-1) و1987 (1-0)، قبل أن يعادل الهلال الكفة بفوزه عام 1989 (3-0) و2015 بفارق ركلات الترجيح (7-6).
 

شارك: