قمة جدة للأمن والتنمية ترحب باستعدادات قطر لمونديال 2022

2022-07-17 03:01
مُجسم كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 (twitter/beINSPORTSNews)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نالت استعدادات دولة قطر لاستضافة النسخة الـ22 تاريخيًا من نهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022" ترحيبًا رسميًا في "قمة جدة للأمن والتنمية"، والتي عُقدت السبت 16 يوليو/ تموز بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

واحتضنت جدة قمة الأمن والتنمية بمشاركة قادة دول مجلس التعاون الخليجي والأردن والعراق ومصر، إلى جانب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، وقد تضمنت أجندة القمة "العربية-الأمريكية" الحديث في العديد من الملفات العالمية، ومن بينها تحضيرات قطر لاستضافة مونديال كرة القدم 2022.

وأظهر الساسة المشاركون في القمة دعمًا لكل ما يُسهم في إنجاح نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، والمُزمع إقامتها خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

وفي سياق متصل، أكدت المملكة العربية السعودية، في بيان مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية، أهمية بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك بنص ما أوردته وكالة الأنباء القطرية مساء السبت 16 يوليو.

ويشارك منتخبا السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب 30 منتخبًا آخر، في نهائيات كأس العالم 2022 المُحدد إقامة منافساتها على 8 ملاعب مختلفة.

وتُعد نهائيات "قطر 2022" الأخيرة التي ستُقام بمشاركة 32 منتخبًا في تاريخ نهائيات كأس العالم لكرة القدم، قبل التحول لخوض منافسات البطولة بمشاركة 48 منتخبًا، ابتداءً من نسخة 2026 المحدد إقامتها في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

بمشاركة 32 منتخبًا.. تعرّف إلى مجموعات نهائيات كأس العالم 2022

 

قطر قبلة لعالم كرة القدم خلال مونديال 2022

من المُنتظر أن تكون قطر قِبلة لعالم كرة القدم خلال فترة المونديال، وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، كشفت الدولة القطرية عن استعداد هائل لاستضافة المشجعين من مختلف أنحاء العالم، عبر عمل كُلل، حسب متابعين، بإصدار بطاقات "هيّا".

ما هي بطاقة المشجع "هيّا" لمونديال FIFA قطر 2022؟
 

تُقدم بطاقة "هَيّا"، العديد من المزايا في مقدمتها الدخول إلى الاستادات المونديالية التي تستضيف مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام مباريات المونديال، كما تُتيح للجمهور من خارج قطر الحصول على تصريح الدخول إلى الدولة، إلى جانب حضور عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للبطولة.

ويمكن أيضًا للمشجعين من خارج قطر حجز أماكن إقامتهم من خلال منصة البلد المضيف الرسمية، التي توفر خياراتٍ متنوعةً تُطرح على مدار العام الحالي 2022؛ ومنها الوحدات السكنية والفيلات والفنادق العائمة وغيرها. ويستطيع المشجعون حجز أماكن إقامتهم عبر وسائل أخرى خارج إطار منصة البلد المضيف؛ كالمواقع الإلكترونية والسياحية وغيرها.

بطاقة هيا


ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: