قفزة هائلة.. لامين يامال يتفوّق على كامل نجوم برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-21 15:42
لامين يامال موهبة برشلونة وأحد أبرز نجوم يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق لامين يامال موهبة منتخب إسبانيا الواعدة، قفزة هائلة، تمكّن بفضلها من التفوق على نجوم برشلونة كافة، وذلك إثر تتويجه مؤخرًا بلقب كأس أمم أوروبا 2024، التي اختُتمت بألمانيا في الـ14 من يوليو/ تموز الجاري.

وشارك يامال خلال 7 مباريات برفقة منتخب بلاده في اليورو، سجل خلالها هدفًا رائعًا في شباك فرنسا ضمن الدور نصف النهائي، كما قدّم 4 تمريرات حاسمة، من بينهما واحدة في الدور النهائي ضد إنجلترا.

ونجح منتخب "لاروخا" في تجاوز عقبة نظيره الإنجليزي بنتيجة (2-1) في النهائي، الذي أقيم على الملعب الأولمبي ببرلين "أولمبيا شتاديون"، ليحصد كأسه القارية الرابعة (1968 و2008 و2012 و2024) وينفرد بقائمة أكثر المتوّجين بالبطولة، التي شهدت نسختها السابعة عشرة، تألقًا لافتًا لـ"نجم البلوغرانا" لامين يامال وهدفه المستقبلي نيكو ويليامز، جناح أتلتيك بيلباو الحالي.

بفضل اليورو.. لامين يامال يتجاوز الجميع في برشلونة

سمحت نسخة اليورو الألماني للنجم الذي دخل عامه السابع عشر قبل نهائي اليورو الأخير بيوم واحد، بتفجير طاقاته والإعلان عن نفسه بشكل صريح، بعد أن كان أهم عنصر أساسي اعتمد عليه المدرب لويس دي لافوينتي في طريق "لافوريا روخا" إلى اللقب.

أرقام لامين يامال وعطاءاته الباهرة في اليورو، انعكست بشكل مباشر على تقييمه في سوق الانتقالات حسب موقع "ترانسفير ماركت" الشهير المختص في هذا المجال.

وأكدت أرقام المنصة أنّ قيمة النجم الصغير المولود لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، بلغت 120 مليون يورو، إثر التحديثات التي طرأت بعد نهاية منافسات اليورو، وهو ما يعني أنّ يامال بات متسيّدًا لقائمة أغلى لاعبي برشلونة في سوق انتقالات اللاعبين.

وقام لامين يامال بقفرة نوعية على مستوى قيمته التسويقية، حيث تجاوز بفارق 30 مليون يورو أقرب ملاحقيه، زميله ومتوسط الميدان الواعد الآخر، غافي بايز المقدّر بـ90 مليون يورو، ثم يأتي خلفهما في المركز الثالث "المايسترو" بيدري (80 مليون يورو)، وبعدهم يأتي الثنائي الهولندي فرينكي دي يونغ والمدافع الأوروغواياني رونالد أرواخو (70 مليون يورو).

وفي ظل ما نشهده من ارتفاع جنوني لأسعار صفقات اللاعبين في كل فترة انتقالات، لن يكون مستبعدًا أن ترتفع قيمة النجم الكتالوني مجددًا وبوتيرة متسارعة، خصوصًا إذا استمر بنسقه التصاعدي مع فريقه خلال الموسم المقبل.

ويأمل برشلونة استمرار لامين يامال في صعوده الصاروخي في بورصة اللاعبين، غير أنه يخشى في الوقت ذاته من "أطماع المتربّصين" الذي سيستهدفون "الجوهرة السمراء" بعروض مغرية، لا سيما أنّ عقده الحالي مع "البارسا" ينتهي في 30 يونيو/ حزيران عام 2026.

جدير بالذكر أنّ برشلونة خرج من الموسم الماضي من دون ألقاب؛ حيث أنهى الدوري الإسباني وصيفًا لغريمه ريال مدريد الذي استعاد لقب "لا ليغا" بفارق 10 نقاط كاملة، إضافة إلى توديعه مسابقتي دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا من الدور ربع النهائي على يدي باريس سان جيرمان وأتلتيك بيلباو تواليًا.

شارك: