إصابة لامين يامال.. بوادر معاناة عاشها نجم آخر في برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
لامين يامال نجم نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صُدم جمهور منتخب إسبانيا، اليوم الخميس (5 سبتمبر/ أيلول)، بأنباء منتشرة عن معاناة لاعب الفريق القومي، لامين يامال (17 عامًا)، من آلام في الساق، قبل مواجهتين مُرتقبتين أمام صربيا وسويسرا، ضمن دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية 2024-25.

ويمثل يامال ركيزة أساسية في تشكيلة المنتخب الإسباني، تحت قيادة المدرب الوطني لويس دي لا فوينتي، وقد لعب "صاعد برشلونة" دورًا مهمًا في تتويج "لا روخا" ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، الشهر قبل الماضي.

تجربة بيدري

ويخشى جمهور برشلونة أن يتسبب إشراك يامال بمعدلات كبيرة، مع النادي والمنتخب، في إضعاف الحالة الجسمانية للاعب، على غرار ما حدث لنجم وسط الفريق، بيدرو غونزاليس "بيدري"، عام 2021.

وفرض بيدري نفسه في موسم 2020-21 "لاعبًا مهمًا في تشكيلة برشلونة"، رغم بلوغه من العمر آنذاك 18 عامًا فقط، ليشارك فيما إجماليه 52 لقاءً مع الفريق الأول للبرسا.

وبعد انتهاء موسم برشلونة، وجد بيدري نفسه مُطالبًا بخوض 6 مباريات مع منتخب إسبانيا الأول في نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، قبل أن يُستدعى إلى تشكيلة منتخب تحت 23 عامًا في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020"؛ حيث شارك في 6 مباريات أخرى.

وكان ذلك يعني أن بيدري أنهى موسم 2020-21، وقد لعب 73 مباراة باحتساب استحقاقات ودية مع منتخب إسبانيا الأول، وأخرى صحبة منتخب تحت 21 عامًا.

حينها، احتفى برشلونة عبر موقعه الرسمي بإنجاز لاعبه، قبل أن تأتي الصدمة بتعرض نجم الوسط الموهوب لإصابات تكاد لا تتوقف، فيما أرجع مراقبون سبب ذلك إلى تعرض بيدري لجهد بدني غير طبيعي، على مدار موسم كامل، قبل أن يكمل عامه الـ19 فقط.

لامين يامال.. ضحية جديدة

ويبدو أن أزمة بيدري قد تتكرر مع يامال، الذي تم إعفاؤه من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" من أجل إراحته، لكن درجة الاعتماد على اللاعب في برشلونة، أو مع منتخب إسبانيا الأول، تنذر بتأثر حالته البدنية سلبًا.

وخاض لامين يامال 50 مباراة مع برشلونة الموسم الماضي، قبل أن يشارك صحبة منتخب إسبانيا بـ7 مباريات في نهائيات كأس أمم أوروبا.

وبدأ يامال موسمه الجديد بالمشاركة أساسيًا في 4 مباريات خاضها برشلونة في الدوري الإسباني، وسريعًا، بات مُطالبًا بحمل هجوم إسبانيا على عاتقيه بدوري الأمم، والمشكلة أن كل ذلك يحدث للاعب، أتم عامه الـ17 قبل أيام معدودة.

شارك: