"المجنون" و4 آخرون.. كابوس المنتخب البرازيلي في كوبا أمريكا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-07 23:03
المنتخب البرازيلي ودّع بطولة كوبا أمريكا 2024 من ربع النهائي (X/CBF_Futebol)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

غادر المنتخب البرازيلي النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا من الباب الضيق، وودعها من الدور ربع النهائي بعد إقصائه على يد منتخب الأوروغواي صاحب الرقم القياسي لعدد التتويجات في هذه المنافسة مناصفةً مع الأرجنتين برصيد 15 لقبًا.

وخسر منتخب البرازيل، فجر اليوم الأحد، أمام الأوروغواي في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024 بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل دون أهداف (0-0).

وبغياب نيمار جونيور نجم نادي الهلال السعودي بسبب الإصابة، فشل بقية نجوم منتخب "السامبا" في الذهاب بعيدًا ضمن البطولة، وزاد عدم مشاركة فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الإسباني في ربع نهائي أمام الأوروغواي من تعقيد مأمورية منتخب البرازيل.

المدربون الأرجنتينيون كابوس المنتخب البرازيلي في كوبا أمريكا

وجاء إقصاء منتخب البرازيل في بطولة كوبا أمريكا 2024 على يد منتخب الأوروغواي الذي يشرف على حظوظه المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا المعروف بلقب "اللوكو" باللغة الإسبانية والتي تعني "المجنون" باللغة العربية.

وفي النسخة الماضية عام 2021، حُرم منتخب البرازيل من التتويج بلقب البطولة على أرضه وجماهيره بعد خسارته للنهائي ضد منتخب الأرجنتين الذي يدربه الأرجنتيني ليونيل سكالوني، حيث سقط  "السيليساو" بملعبه التاريخي "ماراكانا"، وفشل في الاحتفاظ باللقب الذي حققه عام 2019.

ولم يتمكن المنتخب البرازيلي من تجاوز دور المجموعات في نسخة 2016، بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته الثانية برصيد 4 نقاط، حيث تعادل في المباراة الأولى ضد الإكوادور، وفاز في الثانية أمام هايتي، ولكنه خسر في الثالثة ضد منتخب بيرو الذي كان يدربه حينها الأرجنتيني ريكاردو غاريكا، ليودع منتخب "السامبا" البطولة.

وودع "السيليساو" بطولة كوبا أمريكا لعام 2015 على يد منتخب الباراغواي في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح بنتيجة (4-3) بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (1-1)، علمًا أن منتخب الباراغواي في تلك النسخة كان يدربه الأرجنتيني رامون دياز.

وفي دورة 2011 أقصي منتخب البرازيل من ربع نهائي أيضًا على يد منتخب الباراغواي أيضًا، الذي كان يدربه حينها الأرجنتيني الآخر تاتا مارتينو، وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي بنتيجة (0-0)، لتفوز الباراغواي في ركلات الترجيح بـ (2-0).

ويظهر بأن منتخب "السيليساو"، تمكن في آخر 6 نسخ لبطولة كوبا أمريكا من الفوز بلقب مرة واحدة فقط، مقابل خسارة نهائي واحد والإقصاء في باقي الأدوار خلال 4 مناسبات، وكانت جميع هزائمه على يد المدربين الأرجنتينيين، وآخرهم "المجنون" بيلسا.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب البرازيلي يعد ثاني أكثر المتوجين بلقب كوبا أمريكا (9 ألقاب)، خلف المنتخبين الأرجنتيني والأوروغواياني اللذين يملكان 15 لقبًا حتى الآن، وذلك في انتظار معرفة هوية المتوج باللقب خلال النسخة الحالية المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

شارك: