رودريغو ينقذ منتخب البرازيل من الانهيار في تصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
-
آخر تعديل:
2024-09-07 13:25
رودريغو غوس نجم ريال مدريد الإسباني يقود منتخب بلاده البرازيل للفوز في تصفيات كأس العالم 2026 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن رودريغو غوس مهاجم ريال مدريد الإسباني، من إنقاذ منتخب البرازيل من الانهيار في تصفيات كأس العالم 2026، بتسجيله هدف الفوز الوحيد على الإكوادور بنتيجة (1-0)، في المباراة التي أقيمت في كوريتيبا ضمن الجولة السابعة من التصفيات الموحدة لأمريكا الجنوبية.

هدف رودريغو الذي جاء في الدقيقة 30 كان كافيًا لكسر سلسلة من ثلاث هزائم متتالية للبرازيل، ما رفعها من المركز السادس إلى الرابع برصيد 10 نقاط من سبع مباريات.

ورغم تحقيق الفوز، لا تزال البرازيل على بعد ثماني نقاط عن الأرجنتين متصدرة التصفيات وبطلة العالم، التي واصلت تألقها بالفوز على تشيلي 3-0. ومع زيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2026 إلى 48 منتخبًا، يتأهل أول ستة منتخبات من أمريكا الجنوبية مباشرة، بينما يخوض السابع ملحقًا عالميًّا.

وعانى منتخب البرازيل في السنوات الأخيرة، حيث خرج من ربع نهائي مونديال 2022 أمام كرواتيا بركلات الترجيح، وودّع كوبا أمريكا الأخيرة بنفس الطريقة أمام الأوروغواي.

وبعد فوزه الافتتاحي على بوليفيا في التصفيات الحالية، تلقى منتخب "السيليساو" أربع هزائم متتالية، بما في ذلك الخسارة أمام الأرجنتين بهدف نظيف في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وهي الخسارة الأولى على أرضه في تاريخ التصفيات.

نجم منتخب البرازيل رودريغو: "كنا بحاجة ماسة للفوز"

بعد المباراة، أكد رودريغو أن الأداء لم يكن على المستوى المطلوب، قائلاً: "سيطرت الإكوادور على أجزاء كبيرة من المباراة، وهذا أمر غير مقبول، خصوصًا ونحن نلعب على أرضنا".

واعترف بأن منتخب البرازيل كان في حاجة ماسة للفوز، بعد سلسلة من النتائج المخيبة: "كنا نعلم أن المباراة ستكون صعبة، لكن الفوز كان هو الأهم، بغض النظر عن الأداء".

وأضاف رودريغو أن المنتخب سيحتاج لتحليل الأخطاء التي ارتكبها في المباراة قبل مواجهة باراغواي يوم الإثنين المقبل، في الجولة الثامنة من التصفيات، مشيرًا إلى أن تراجع الأداء قد يعود جزئيًّا إلى أن العديد من اللاعبين القادمين من الأندية الأوروبية في بداية موسمهم.

وقال: "رغم السفر الطويل ووقت التحضير القصير، أنا سعيد بالفوز وبهدفي، وعلينا أن نقدم أداءً أفضل في المباريات المقبلة، وقيادة منتخب البرازيل لتحقيق أحسن النتائج".

شارك: