قطر تستضيف الملحق الآسيوي المؤهل لملحق تصفيات كأس العالم

2022-02-25 12:39
ملعب الجنوب أحد ملاعب مونديال قطر 2022 (twitter/roadto2022news)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إن قطر ستستضيف المواجهة المرتقبة بين صاحبي المركز الثالث في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة للملحق العالمي ضمن تصفيات لكأس العالم 2022، وذلك يوم 7 من يونيو/ حزيران. 

ويلعب الفائز من تلك المواجهة التي ستقام من مباراة واحدة ضد خامس الترتيب في تصفيات أمريكا الجنوبية في 13 أو 14 يونيو في قطر أيضاً. وأشار الاتحاد الآسيوي إلى أنه تم اختيار الموعد والمكان "لضمان حصول المنتخبين الآسيويين على الاستعداد الأمثل".  

وضمنت إيران وكوريا الجنوبية التأهل للنهائيات بالفعل عن المجموعة الأولى وتتنافس منتخبات الإمارات (الثالث 9 نقاط) ولبنان (الرابع 6 نقاط) والعراق (الخامس 5 نقاط) على المركز الثالث لخوض الملحق. 

سباق التأهل مازال مفتوحًا بين السعودية واليابان وأستراليا في التصفيات الآسيوية

وتتصدر السعودية المجموعة الثانية (19 نقطة) متقدمة بنقطة واحدة على اليابان (18 نقطة) فيما تأتي أستراليا في المركز الثالث (15 نقطة). ومع خروج عمان صاحبة المركز الرابع (8 نقاط) من السباق سيتحدد المتأهلان عن المجموعة الثانية والفريق الذي سيخوض الملحق نهاية الشهر المقبل. 

وتستطيع السعودية حسم تأهلها إلى النهائيات لو انتصرت على الصين في 24 مارس/ آذار، في اليوم ذاته الذي تستضيف فيه أستراليا المنتخب الياباني. وبعد ذلك بخمسة أيام تسافر أستراليا لمواجهة السعودية فيما تلعب اليابان ضد فيتنام في ختام التصفيات. 

شارك: