قطر تبحث عن تتويج معنوي ضد إيران قبل تصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-16 12:10
فرحة نجوم المنتخب القطري بالفوز على العراق والصعود إلى نهائي بطولة الأردن (twitter/QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى المنتخب القطري لكرة القدم للتتويج بلقب بطولة الأردن الرباعية حينما يواجه نظيره الإيراني عند الساعة التاسعة من مساء يوم الثلاثاء، حسب توقيت مكة المكرمة، في المباراة النهائية للبطولة.

وكان العنابي قد حقق فوزًا مثيرًا على نظيره العراقي بفارق الركلات الترجيحية 6-5 في مواجهة نصف النهائي بينما تأهل المنتخب الإيراني إلى نهائي بعد فوزه على المنتخب الأردني 3-1.

ويبحث المنتخب القطري بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، عن تحسين مستواه الفني وتقديم مباراة تليق بسمعته كأحد أقوى منتخبات القارة الآسيوية وليؤكد على أحقيته بالمحافظة على لقبه بطلًا لأمم آسيا.

وكان كيروش قد اعترف بأن منتخب العراق لعب بشكل جيد وأفضل من المنتخب القطري؛ مشددًا على لاعبيه القتال وعدم الاستسلام حتى تحقيق الهدف المنشود

ومن المتوقع أن يحافظ كيروش على تشكيلته التي واجهت العراق بهدف زيادة الانسجام بين اللاعبين والمكونة من مشعل برشم في حراسة المرمى، وفي الدفاع بسام الراوي، وأحمد سهيل، وطارق سلمان، وهمام الأمين، وفي خط الوسط عبد العزيز حاتم، وأحمد فتحي، وكريم بوضياف، وفي خط الهجوم الثلاثي المعز علي، ويوسف عبد الرزاق، وأكرم عفيف.

ومن المعروف أن كيروش يميل إلى الأسلوب الدفاعي؛ لذلك ستكون لدى المعز علي وأكرم عفيف مهام دفاعية من خلال الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة في منطقة الخصوم لمنح لاعبي الوسط والدفاع، التمركز المناسب وإغلاق منافذ اللعب بالإضافة إلى الرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب الإيرانية.

وتأتي البطولة في إطار تحضيرات المنتخبات الأربعة لاستهلال مشوارها في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتتأهب المنتخبات الأربعة أيضًا لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023 التي ستُقام في قطر خلال الفترة ما بين 12 يناير/ كانون الثاني حتى 10 فبراير/ شباط من العام المقبل 2024.

شارك: