قصي منير: عامل وحيد يحدد خطة الأولمبي العراقي أمام أوكرانيا 

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-22 10:08
قصي منير من تدريبات المنتخب العراقي في ليون (FACEBOOK/ IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد قصي منير، المدرب المساعد في المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم، أن خطة فريقه أمام نظيره الأوكراني في أولمبياد باريس 2024، ستتحدد بناء على عامل وحيد.

ويستهل المنتخب الأولمبي العراقي، مشواره في أولمبياد باريس بمواجهة أوكرانيا بعد غد الأربعاء على ملعب غروباما ستايديوم في مدينة ليون عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد.

قصي منير يتحدث عن استعدادات الأولمبي العراقي

وقال منير في تصريحات إعلامية: "استعدادات المنتخب جيدة جدًا لمباراة أوكرانيا في مستهل مشوارنا بأولمبياد باريس، التمرينات مستمرة مثل كل يوم وتتصاعد الوتيرة من يوم إلى آخر كلما اقتربنا من موعد المباراة، إذ يشعر الجميع بالمسؤولية ليكونوا بأفضل حال في المباراة وفي أتم الجاهزية للمواجهة ونحن في الأولمبي العراقي نتطلع إلى تحقيق الانتصار في أولى مبارياتنا بالبطولة".

وأضاف: "كل الفرق قوية في البطولة وفي مجموعتنا أيضًا، وصول المنتخبات إلى أولمبياد باريس لم يأتِ من فراغ وإنما لأنهم قدموا مستويات كبيرة حتى من دون مشاركة اللاعبين الكبار فوق السن القانونية (فوق 23 عامًا)، لذلك لا يمكن الاستهانة بأي فريق وعلنيا أن نكون في قمة التركيز والحذر لأن المباريات قد تحسم بتفاصيل صغيرة ودقيقة جدًا".

وأشار إلى أن الخطط التي سيضعها العراق لمباراة أوكرانيا يحددها عامل وحيد هي مقاطع الفيديو التي شاهدوها لمنافسهم؛ وذلك بقوله: "المنتخب الأوكراني بوصوله للأولمبياد، فهذا يعني أنه فريق مميز وتفوق على فرق أخرى من قارة أوروبا، نحن شاهدنا مقاطع الفيديو الخاصة بالفريق الأوكراني، عرفنا إمكاناتهم جيدًا ومن خلال هذه المقاطع سنضع الخطة اللازمة لنتمكن من إيقاف خطورتهم وسنضع خطتنا ورسمنا التكتيكي للمباراة".

وأكمل منير: "إعداد المنتخب رغم أنه جيد ولا بأس به، لكن لعب مباراة ودية واحدة فقط غير كافٍ للدخول في الأولمبياد، كان يجب أن نلعب المزيد من المباريات التجريبية لنحدد الأخطاء ولتسهم في تحقيق الانسجام بين لاعبي الفريق العراقي، رغم ذلك فإن الآمال كبيرة والطموحات عالية جدًا كي نحقق نتيجة إيجابية في مباراتنا الأولى".

ويلعب المنتخب الأولمبي العراقي في المجموعة الثانية بأولمبياد باريس 2024، إذ سيواجه أوكرانيا على ملعب غروباما ستايديوم، فيما سيواجه الأرجنتين يوم 27 يوليو/ تموز الجاري على الملعب ذاته، ثم سيواجه المغرب يوم 30 من الشهر ذاته على ملعب إليانز ريفييرا.

شارك: