قرعة دوري أبطال أوروبا | ممن يخشى برشلونة وباريس سان جيرمان؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-14 17:47
أرشيفية- من مراسم سحب قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-24 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتّجه الأنظار غداً الجمعة، نحو مدينة نيون السويسرية، التي ستشهد الحدث الأبرز في القارة العجوز، ألا وهو سحب قرعة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتحديداً هوية المتنافسين في الدور ربع النهائي لـ"أمجد الكؤوس".

ومن المقرر أن يتمّ سحب قرعة دوري أبطال أوروبا يوم غد الموافق لتاريخ 15 مارس/ آذار، في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة والعراق (الواحدة بتوقيت مصر والثانية عشرة بتوقيت تونس والجزائر والحادية عشرة صباحاً بتوقيت المغرب)، كما ستشهد أيضاً سحب قرعتي الدور ذاته لمسابقتي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ودوري المؤتمر "كونفرنس ليغ".

ومن المقرر أن تُجرى مواعيد مواجهات ذهاب الدور ربع النهائي يومي التاسع والعاشر من أبريل/ نيسان المقبل، على أن تكون لقاءات الإياب بتاريخ السادس عشر والسابع عشر من الشهر ذاته.

وقبل قرعة دوري أبطال أوروبا غداً، فقد ضمنت أندية مانشستر سيتي حامل اللقب وريال مدريد حامل الرقم القياسي في التتويج بالبطولة (14 مرة) وبرشلونة وبايرن ميونخ وأرسنال وباريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند، مقاعدها في ربع النهائي توالياً على حساب كل من، كوبنهاغن ولايبزيغ ونابولي ولاتسيو وبورتو وريال سوسييداد وإنتر ميلان (وصيف النسخة الماضية) وآيندهوفن.

استطلاعات قرعة دوري أبطال أوروبا تفضح "البارسا" والـ".بي.أس.جي"

في سياق تناول قرعة دوري أبطال أوروبا من بوابة "خشية" بعض الأندية ملاقاة منافسين بعينهم بسبب الجاهزية القصوى في الوقت الراهن، أو حتى لاعتبارات تاريخية ترتقي لمستوى "العقدة" في ظل اختلال موازين المواجهات المباشرة، نقل موقع "فوت ميركاتو" عن صحيفة "ليكيب" الفرنسية الشهيرة، قيام الأخيرة باستطلاع آراء حول المنافس المفضّل للباريسيين في محطة ربع النهائي.

ورصدت الصحيفة نسبة 82٪ من نسبة المستجوبين في الاستطلاع ممّن يفضّلون تجنّب العملاق الإنجليزي المخيف مانشستر سيتي -حامل اللقب- في حين أعطى ما نسبته 63٪ في استجواب بعدم الرغبة في الاصطدام مجددًا ببوروسيا دورتموند الألماني الذي التقاه الـ"بي.أس.جي" في دور المجموعات (2-0 في باريس و1-1 في دورتموند)، في حين آلت نسبة 11٪ لمصلحة برشلونة، الذي لا يمانع مشجعو باريس سان جيرمان ملاقاته من جديد في ظلّ تحفّزهم بمَيلان الكفة لمصلحتهم في السنوات الأخيرة أمام النادي الكتالوني.

ننطلق من حيث انتهينا، أي بنادي برشلونة الذي كان مشجّعوه بدورهم قبلة لمادة استطلاع رأي قامت بها صحيفة "سبورت" الكتالونية وضمّت 13 ألف مشارك، وهو رقم ضخم يمنحها مصداقية بالغة نظراً لعدد المستجوبين الكبير.

وميّزت الصحيفة، فريقَين على طرفي نقيض، أحدهما يعتبر مفضّلاً للكتالونيين والثاني مرفوض قطعاً، حيث رصد الاستطلاع أنّ 47٪ من جماهير "البلوغرانا" يرى في بوروسيا دورتموند منافساً "مقبولاً"، في حين أنّ الأغلبية الساحقة تودّ تجنّب الثنائي باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ، اللذين يعتبران "الدابة السوداء" لعملاق الليغا في السنوات الأخيرة، وهو، ما يفسّر نسبة حصول "البافاري" و"الباريسي" على نسبة 5٪ في هذا الاستطلاع.

على جانب آخر، ذكر المصدر أنّ منافسين في حجم مانشستر سيتي وريال مدريد يظلّان دوماً في صورة "عدم المرغوبين" فيهم على مستوى المنافسة، نظراً لمستوى الأول الفارق فنّياً وخبرة الثاني في هذه المسابقة، والذي يعدّ ملكها الأول.

أياً كانت التفضيلات الجماهيرية ومهما بدت الفوارق مختلّة التوازن على الورق، فإنّ الأكيد بأنّ قرعة دوري أبطال أوروبا والمواجهات التي ستفرزها، ستحتفظ بأسرار بطاقات التأهل إلى آخر رمق من عمر كل دور، وهو ما عوّدتنا به البطولة "ذات الأذنين".

شارك: