قرار "كاس" ضد النجم الساحلي يقرب الشيخاوي من العودة

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-16 04:01
ياسين الشيخاوي في مواجهة سابقة بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي (Facebook/Etoile Sportive du Sahel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفضت محكمة التحكيم الرياضي الدولي "كاس" الضمانات التي تقدم بها محامو فريق النجم الرياضي الساحلي التونسي، من أجل رفع قرار منعه من التعاقدات الذي فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، منذ الموسم الكروي الماضي.

وكشفت مصادر لموقع "winwin" أن المحكمة الدولية طالبت النجم الساحلي بضرورة تنفيذ جميع الأحكام المفروضة عليه، وتسليم المستحقات المالية للعديد من اللاعبين والمدربين السابقين كاملة؛ إذ لن يتم رفع القرار المذكور، إلا بعد تسويته لجميع القضايا.

وزادت المصادر ذاتها أن النجم الساحلي حاول وضع ضمانات متمثلة في كونه سيقوم بتسديد المستحقات على شكل دفعات، إلا أن قضاة "كاس" رفضوا الأمر، مؤكدين أنه لن يتم رفع قرار المنع من إبرام التعاقدات، إلا بعد تنفيذ الأحكام، أو الوصول إلى تسوية نهائية مع اللاعبين المعنيين.

من جهة أخرى، كشفت المصادر نفسها أن النجم الساحلي أمام هذا الطارئ، وجد نفسه مضطرًا إلى التراجع عن إعارة العديد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ومن بينهم المدافع بليغ الجمالي الذي انضم إلى فريق اتحاد بن قردان، وأيضًا الظهير الأيسر فهمي بن رمضان الذي انتهى عقده مع الفريق الساحلي، بالإضافة إلى إمكانية عدول ياسين الشيخاوي عن قرار الاعتزال ومواصلة مسيرته لموسم آخر مع فريق "جوهرة الساحل".

كما علم موقع "winwin"، أن عددًا من العناصر التي فاوضها النجم تراجعت هي الأخرى عن الانضمام إلى صفوفه، بداعي الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها النادي في الظرف الحالي.

ولن يكون بمقدور بطل آخر نسخة من بطولة الدوري التونسي تسجيل منتدبيه الجدد، إلا في الميركاتو الشتوي المقبل، وذلك بعد رفع عقوبة المنع عنه من طرف "الفيفا"؛ إذ تعاقد مع الحارس أشرف كرير والمدافع شوقي بن خذر والظهير الأيسر ريان النصراوي ولاعب الوسط معز الحاج علي وصانع الألعاب محمد أمين طرير. 

ويستعد النجم للسفر إلى الجزائر من أجل مواجهة فريق شباب قسنطينة في إطار ذهاب الدور التمهيدي الأول من تصفيات دوري أبطال أفريقيا، والمقررة يوم 18 أغسطس/ آب الجاري.

شارك: