وزارة الرياضة التونسية تعلن عن موعد انطلاقة الدوري الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-15
-
آخر تعديل:
2024-08-15 00:06
من إحدى مباريات الدوري التونسي لكرة القدم (Facebook/OfficielCSS)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قام وزير الشباب والرياضة التونسي، كمال دقيش، اليوم الأربعاء 14 أغسطس/ آب، بزيارة إلى مقر الاتحاد التونسي لكرة القدم، حيث التقى الكاتب العام للهيكل المشرف على اللعبة الشعبية الأولى في البلاد وجدي العوادي، وتمّ الحديث عن الموسم الرياضي المقبل، إضافةً إلى ضمان تأهيل لاعبي فريقي الملعب التونسي والاتحاد الرياضي المنستيري قبل انطلاق مشاركتهما في المسابقات الأفريقية، وفق ما جاء في الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة.

وتم خلال اللقاء تأكيد أهمية التنسيق بين مختلف الأطراف المعنية لضمان تأهيل اللاعبين وتجنب أيّ عراقيل قد تؤثر في الفرق التونسية خلال المشاركة في المسابقات الأفريقية.

موعد انطلاق الدوري الممتاز

وأشير إلى أن الجولة الأولى من بطولة الدوري الممتاز التونسي ستنطلق يوم 27 أو 28 أغسطس/آب الجاري، ممّا يستدعي ضرورة الاستعداد الجيد لضمان سير الموسم الرياضي في أفضل الظروف.

لماذا ابتعد التونسي حنبعل عن الدوري الاسكتلندي؟

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على تنوير الرأي العام الرياضي، خاصة في ظل التحديات التي تواجه الأندية التونسية على المستويين المحلي والدولي، إضافة إلى تعزيز الشفافية والتواصل بين وزارة الشباب والرياضة والجامعة التونسية لكرة القدم لضمان انطلاقة ناجحة للموسم الرياضي المقبل في الدوري الممتاز 2025-2024، حسبما جاء في البيان.

يُذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر تعيين لجنة تسوية للاتحاد التونسي لكرة القدم، بغية توفير سبيل لإخراجها من أزمتها الحالية ومراجعة نظامها ولوائحها الانتخابية بما يتماشى مع إطارها التنظيمي الجديد، تنتهي مهامها في أجَلٍ أقصاه 31 يناير/ كانون الثاني 2025؛ لكنه لم يعلن إلى حد الآن عن تركيبتها.

كما تجدر الإشارة إلى أن انتخابات الاتحاد التونسي لكرة القدم قد أُلغيت في مناسبتين يومي 9 مارس/ آذار ثم 11 مايو/ أيار الماضيين بعد قرار إسقاط جميع القائمات المترشحة.

شارك: