الدوري التونسي | بداية ناجحة للترجي ومتعثرة للإفريقي والنجم

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-01
فريق الأفريقي التونسي لكرة القدم (Facebook: Club Africain)
Source
+ الخط -

تعرّض فريق النجم الساحلي لخسارة غير متوقعة في مستهل مشواره في الدوري التونسي الممتاز، إذ انهزم بنتيجة (0-1) أمام ضيفه الأولمبي الباجي، اليوم السبت، على أرضية الملعب الأولمبي بسوسة.

وسجل الجناح ربيع الحمري الهدف الوحيد في الدقيقة (45) من عمر المواجهة، إذ بدأ الشوط الأول بإثارة كبيرة، بعدما باغت الأولمبي الباجي خصمه النجم الساحلي، بالهجوم منذ الدقيقة الأولى.

وتمكن الأولمبي الباجي من هز الشباك في الدقيقة الثالثة، إلّا أن حكم المباراة، ألغى الهدف بداعي التسلل، ثم رد النجم الساحلي بضغط هجومي قوي، وكاد أن يصل لشباك الأولمبي الباجي في أكثر من محاولة خطيرة.

وعلى الجانب الآخر، اعتمد الأولمبي الباجي على الكرات الثابتة، التي شكّلت خطورة كبيرة رغم تألق الحارس علي الجمل. وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، نجح ربيع الحمري في تسجيل هدف التقدم للأولمبي الباجي. وكاد غفران النوالي أن يدرك التعادل للنجم الساحلي في الدقيقة (48)، إلا أن تسديدته علت العارضة بقليل.

الإفريقي يتعثر في بن قردان 

سقط الإفريقي في فخ التعادل مع مضيفه اتحاد بن قردان، بنتيجة (2-2)، في إطار منافسات الجولة الأولى لبطولة الدوري التونسي.

سيطر الإفريقي على المباراة منذ الدقيقة الأولى، فيما اعتمد اتحاد بن قردان علي الهجمات المعاكسة. وفي الدقيقة (42) باغت اتحاد بن قردان منافسه بإحراز أول الأهداف عن طريق لاعبه حسام الحباسي. وحاول نادي "باب الجديد" إدراك التعادل مع بداية الشوط الثاني وفرض ضغطًا هجوميًا قويًا على بن قردان.

وفي الدقيقة (58) نجح الوافد الجديد حمزة الخضراوي في خطف هدف التعادل. وفي الدقيقة (82) استعاد نسيم سعيود التقدم لاتحاد بن قردان، إلا أن حمدي العبيدي أدرك التعادل سريعًا للإفريقي في الدقيقة (87). واستمرت محاولات الإفريقي لخطف هدف الفوز حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بنتيجة التعادل.

الترجي يبدأ بقوة في الدوري التونسي

ونجح الترجي في تحقيق الفوز  على ضيفه اتحاد تطاوين (3-0)، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري التونسي والتي أقيمت على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" برادس.

وفي الدقيقة السادسة، أكد الترجي تفوقه بتسجيل الهدف الأول عن طريق المدافع الأيسر محمد أمين بن حميدة. ونجح النجم الجزائري العائد يوسف بلايلي من مضاعفة تقدُّم الترجي، بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة (45). وأضاف البرازيلي يان ساس الهدف الثالث لحامل لقب المسابقة في الدقيقة (47).

وفي الشوط الثاني، وصل الترجي بأكثر من محاولة خطيرة للتهديف، بفضل تحركات الثنائي بلايلي ويان ساس على الأطراف؛ لكنه فشل في إضافة المزيد من الأهداف، لتنتهي المباراة بفوز فريق باب سويقة (3-0).

فيما حقق نجم المتلوي فوزًا مستحقًا على منافسه مستقبل سليمان بنتيجة (2-0) لحساب نفس الجولة. وأحرز هدفي نجم المتلوي أحمد مزهود في الدقيقة (40) ونسيم شاشية في الدقيقة (58).

شارك: