قرار غير مُتوقع من نادي الاتحاد بشأن غاياردو

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-10 17:39
الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مدرب نادي الاتحاد السعودي (X/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتبرت شبكة "tntsports" الأرجنتينية أن نادي الاتحاد اتخذ قرارًا غير مُتوقع، بعد إعلانه تولي المدرب الأرجنتيني، مارسيلو غاياردو، منصبًا رياضيًّا جديدًا مع "العميد".

وكان نادي الاتحاد قد قرر تشكيل لجنة رياضية جديدة مُكونة من ثلاثة أعضاء، من ضمنهم غاياردو، مُزودة بالصلاحيات الرياضية والمالية اللازمة، للقيام بمهامها بشكل مستقل.

وأكدت الشبكة الأرجنتينية أن الأمور يبدو أنها هدأت بالنسبة إلى المدرب غاياردو، بعد بعض الاضطرابات التي حدثت خلال الفترة الماضية؛ بسبب صراعه مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

وأعلن نادي الاتحاد في بيان رسمي، الجمعة 9 فبراير/ شباط، تشكيل لجنة رياضة تتكون من الرئيس التنفيذي دومينغوس أوليفيرا، والمدير الرياضي رامون بلانيس، والمدرب مارسيلو غاياردو.

وقال أوليفيرا عن القرار: "يمثل إنشاء اللجنة الرياضية علامة فارقة مهمة لتفانينا في تعزيز مساعينا الرياضية، مع التركيز بشكل خاص على العمليات اليومية، والقرارات الرئيسية لكرة القدم. تُجسد هذه اللجنة التزامنا بالتميز والابتكار في جميع جوانب نادينا".

أرقام مارسيلو غاياردو مع نادي الاتحاد

وكان مدرب نادي الاتحاد قد عانى من تراجع النتائج قبل فترة التوقف الدولي الحالي، حيث حقق غاياردو الفوز 4 مرات، فيما تعادل مرة، وخسر 4 مواجهات.

وتولى نجم ريفر بليت السابق تدريب الفريق الجداوي في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلفًا للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الذي أُقيل من منصبه؛ بسبب سوء النتائج.

الاتحاد والهلال مارسيلو غاياردو دوري أبطال آسيا (Twitter/Al Ittihad) ون ون winwin


وخلال الفترة الأخيرة، تحسنت نتائج نادي الاتحاد مع غاياردو، حيث حقق الفريق الفوز على الفيصلي برباعية نظيفة، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ثم تفوق على الطائي بثلاثية في مباراة مؤجلة من منافسات دوري روشن السعودي.

ويحتل نادي الاتحاد المركز الخامس بجدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي، برصيد 31 نقطة، بفارق 22 نقطة عن الهلال المتصدر، و15 نقطة عن النصر صاحب الوصافة.

ويحاول "النمور" تصحيح مسار النادي، وتحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة المقبلة ببطولة دوري روشن السعودي، والتي توج الاتحاد بلقبها في الموسم الماضي 2022-23.

وخلال الميركاتو الشتوي الماضي، أبرم النادي الجداوي مجموعة من الصفقات المحلية من أجل الظهور بصورة أفضل، خلال النصف الثاني من الموسم الحالي.

وتعاقد الاتحاد مع الظهير الأيمن فواز الصقور، والحارس محمد المحاسنة، والمدافع سعد الموسم، ومتوسط الميدان حامد الغامدي، والجناح الهجومي أحمد الغامدي.

شارك: