قرار "غريب" يثير جنون أشرف حكيمي ورد فعل لويس إنريكي!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-07
المغربي أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتفى باريس سان جيرمان الفرنسي، بقيادة نجمه المغربي أشرف حكيمي بالتعادل الإيجابي (1-1) أمام نادي نيس ضمن المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي 2024-25، في مباراة شهدت أجواء مشحونة في بعض فتراتها.

وكان التونسي علي العابدي قد منح التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة (39)، قبل أن يأتي الرد سريعًا عبر البرتغالي نونو مينديز في الدقيقة (52).

وبهذه النتيجة، فشل باريس سان جيرمان في اعتلاء صدارة الترتيب، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 17 نقطة خلف موناكو المتصدر الذي رفع رصيده إلى 19 نقطة بعد فوزه على رين. أما نيس، فرفع رصيده لتسع نقاط في المركز التاسع.

أجواء مشحونة وقرار تحكيمي مثير للجدل في قمة باريس سان جيرمان ونيس

بالعودة إلى مجريات اللقاء، كانت الأجواء مشحونة بالتوتر، خاصة في الشوط الأول، عندما ارتكب قائد فريق نيس، البرازيلي دانتي، خطأ فادحًا على الدولي المغربي أشرف حكيمي.

وأعلن حكم المباراة جيروم بريسار، عن الخطأ ولكن لم يعاقب المدافع البرازيلي، مما أثار غضب حكيمي ورفيقه في الفريق، ماركينيوس، الذي حاول الدفاع عن زميله.

وعلق موقع "أونز مونديال" الفرنسي على هذا القرار "الغريب" قائلًا: "لسخرية الحدث، حصل اللاعبان الباريسيان على بطاقات صفراء، في حين أن الخطأ الفادح من دانتي لم يُعاقب. قرار الحكم هذا من المتوقع أن يثير الكثير من الجدل، نظرًا لجسامة الخطأ الذي ارتكبه دانتي".

لويس إنريكي يندد بـ"الاعتداء" على أشرف حكيمي

إلى جانب ذلك، استخدم لويس إنريكي كلمات قوية للتعليق على التدخل العنيف من المدافع البرازيلي دانتي ضد النجم المغربي، ووصف مدرب باريس سان جيرمان هذا التدخل بأنه "اعتداء".

وأضاف قائلًا: "أنا فخور بلاعبيّ، فعلى الرغم من الشوط الأول السيئ، وأؤكد أنه سيئ، إلا أنهم حافظوا على روح معنوية إيجابية. خاصة بعد نهاية الشوط الأول، حيث وقع هذا الاعتداء على أشرف حكيمي في موقف بدون كرة".

وشدد مدرب باريس سان جيرمان: "كان من المفترض أن يتم تحليل هذه الحادثة، لكن لاعبيّ هم من تلقوا إنذارين بسبب الاعتراض. في الشوط الثاني، لم يعترض أي منهم. لقد بذلوا كل ما بوسعهم لقلب مجرى المباراة، على الرغم من أنه كان من السهل عليهم التذمر".

شارك: