حكيمي يحسم موقفه من العودة إلى ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
المغربي أشرف حكيمي يغلق باب العودة إلى ريال مدريد (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أنّ أشرف حكيمي ظهير نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، قد حسم أمره نهائيًا، فيما يتعلق بأخبار عودته إلى صفوف فريقه السابق ريال مدريد الإسباني، والذي ارتبط به بشكل متواتر، خلال فترات الميركاتو في السنوات الأخيرة، بما في ذلك الصيف الحالي.

ويعتبر النجم المغربي هدفًا للنادي الملكي مع نخبة من الأسماء الأخرى أبرزها ظهير ليفربول الطائر ترينت ألكسندر أرنولد، الذين يعتبرهم المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في ثوب "البديل المثالي" لمدافعه الحالي، داني كارفاخال الذي بلغ سن الـ32، والذي باتت الإدارة تجهّز لتعويضه على اعتبار أنّ عقده الحالي ينتهي في 30 يونيو/ حزيران 2025.

وبعد أن كان حكيمي صاحب الـ25 عامًا، قريبًا في أكثر من مناسبة من العودة إلى معقل "البلانكوس"، فقد بات حاليًا أبعد من أي وقت مضى عن "حلم الرجوع" إلى بيته القديم، وذكرت تقارير إسبانية أنّ اللاعب طوى فعليًا صفحة ريال مدريد بدليل أنه بدأ منذ مدة في مفاوضات متقدمة مع الإدارة الباريسية لتجديد عقده الحالي، الذي يستمر حتى صيف 2026.

حكيمي يصدم ريال مدريد ويسعد الباريسيين

في هذا السياق، وحسب ما أكد موقع "ريليفو" الإسباني، فإنّ اللاعب قد حسم فعليًا موقفه من خلال طي صفحة العودة لريال مدريد، بعد أن بدأ المفاوضات مع باريس سان جيرمان، والتي تعرف تقدّمًا وتناغمًا واضحين، حيث من المنتظر أن يتفق الطرفان على قرار الاستمرار معًا ولسنوات طويلة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حسب المصدر.ويأتي قرار الظهير الطائر بالدخول في باب المفاوضات، في وقت تسعى فيه إدارة الرئيس فلورنتينو بيريز إلى إقناع ألكسندر أرنولد بالتوقيع مع "الميرينغي" في ظل تمسّك كبير من ليفربول بلاعبه، غير أنّ هذا المستجدّ يعتبر صدمة للريال الذي كان يعتبر خيار المغربي "حتميًا" في حال فشل صفقة نجم "الريدز".

بالمقابل، تعتبر إدارة النادي الفرنسي "نجم أسود الأطلس" أحد الدعائم الرئيسية لمشروعها طويل الأمد في النادي، وهو ما دفعها لترسيخ دوره في الفريق، حيث تمّ ترسيمه قائدًا ثالثًا بعد الثنائي، البرازيلي ماركينيوس (الأول) والفرنسي بريسنل كيمبيمبي (الثاني)، ما يعكس ثقة مكونات النادي في اللاعب.

ويقضي حكيمي موسمه الرابع تواليًا في باريس سان جيرمان، بعد انضمامه إلى النادي الفرنسي صيف 2021، قادمًا آنذاك من إنتر ميلان الإيطالي، مقابل 68 مليون يورو، حيث خاض 125 مباراة مع الـ"بي.أس.جي" حتى الآن، مُسهمًا بـ36 هدفًا (سجّل 15 هدفًا، قدّم 21 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتُوج رابع مونديال قطر 2022 مع الفريق الباريسي بـ6 ألقاب؛ بواقع 3 ألقاب في الدوري الفرنسي، ولقبين في كأس الأبطال (كأس السوبر الفرنسي)، ولقب واحد في بطولة كأس فرنسا.

جدير بالذكر أن أشرف حكيمي كان لاعبًا سابقًا في ريال مدريد، حيث خاض معه (17) مباراة، أحرز خلالها هدفين مع تقديم تمريرة حاسمة واحدة، قبل الانتقال إلى بوروسيا دورتموند معارًا، ومنه إلى إنتر ميلان، ثم الانضمام إلى باريس سان جيرمان في صفقة كبيرة تبلغ قيمتها (68) مليون يورو.

شارك: