قتال من أجل المونديال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-08
المعز علي وأكرم عفيف ثنائي منتخب قطر (X:QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم تكن بداية العنابي في تصفيات المونديال هي التي تمنيناها! ولو أن واقع المشاركات التاريخية يشير إلى أنه منذ العام 1978 كانت هناك الكثير من البدايات "المعقدة" خاصة في الوقت الذي يدخل فيه العنابي للتصفيات بعد التألق في بطولة سابقة، حدث ذلك مثلًا في تصفيات 94 و98 بعد التألق في دورتي الخليج 92 و96، كما كانت البداية صادمة في التصفيات الحالية.

دخلنا أول مباريات التصفيات بشعور عظيم يتملكنا بسبب أننا أبطال آسيا مرتين ثم صعودنا في التصنيف الدولي فخسرنا أمام الإمارات التي قامت بتغيرات كبيرة على تشكيلتها ثم تعادلنا أمام كوريا الشمالية في مباراة شهدت صراع ما بعد الطرد والمطر.

أكبر إشكالية في دواخلنا هي أن تتحول تصفيات المونديال إلى عقدة ولذلك أنا لا أرهق نفسي في التفكير فيها رغم أن البداية تركت لدي بعض الأرق من سبتمبر إلى أكتوبر .

ولم ولن أجد أفضل من شعار القتال في الجولة الحالية من أجل إصلاح الموازين ضد قيرغيزستان التي تستعد منذ أيام في السعودية، ثم إيران التي ستعود إلى ديارها بعد مواجهة الصدارة ضد أوزبكستان.

الفرق ذات الأداء البدني قدم منتخبنا أمامها أداء أفضل من الفرق الأخرى وظهر ذلك أمام أوزبكستان وإيران في كأس آسيا، قد يقول القائل إنها كانت بطولة مجمعة ولكني سأقول بإنها مباريات لن تكون سهلة، المطلوب هنا كيفية تحقيق النقاط؟ ولكي نحققها فإن إرادتنا ورغبتنا كلاعبين وجماهير خاصة أمام قيرغزستان يجب أن تظهر على أرضية الملعب كقتال يقوم به اللاعبون بإقدامهم وقلوبهم والجمهور بأصواتهم لحرث أرضية الميدان والإمساك بالنقاط وبقوة لا تفلتها أبدًا!

في سبتمبر خسرنا لأننا تعاملنا كأبطال فقاتل المنافسون أمامنا، في أكتوبر يجب أن نتعامل كمقاتلين لنقلب الطاولة على المجموعة ونعيد ترتيب الأوراق قبل جولة حاسمة في نوفمبر. إنها فرصة يجب أن لا نهتم فيها بمكان وزمان وظروف المباراة .. المهم أن تتفوق رغبتنا ونظرتنا ناحية نقاط المباريات.
بالتوفيق للعنابي.

شارك: