النجوم العرب يتصدرون المشهد في كأس العالم للأندية 2025

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
سفيان رحيمي أحد أبرز النجوم العرب المشاركين في كأس العالم للأندية (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الضوء على أبرز النجوم الذين يستعدون للمشاركة في منافسات كأس العالم للأندية بشكلها الجديد، والمقررة إقامة منافساتها في العام المقبل 2025، بمشاركة 30 ناديًا من حول العالم.

وتطرق الاتحاد الدولي عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، إلى النسخة الجديدة من البطولة بتقرير خاص حمل عنوان "كأس العالم للأندية: 30 فريقًا و30 نجمًا"، وهي القائمة التي تضمنت نجمين عربيين هما: الفلسطيني وسام أبو علي مهاجم الأهلي المصري، والمغربي سفيان رحيمي نجم العين الإماراتي.

وتحدث الاتحاد الدولي في فقرة خاصة عن سفيان رحيمي كأحد أبرز النجوم القادمين للمشاركة في كأس العالم للأندية من القارة الصفراء الآسيوية بالقول: "تصدر قائمة هدافي بطولة كرة القدم الأولمبية للرجال هذا العام بتسجيله ثمانية أهداف في ست مباريات، مما جعله يظهر للعالم بشكل أوسع. لكن المغربي قد أثبت نفسه بالفعل في الساحة الآسيوية، بعد أن أنهى الموسم كأفضل هداف وأفضل لاعب في دوري أبطال آسيا خلال موسم العين المتوّج باللقب 2023-24".

أما الفلسطيني وسام أبو علي ممثل الأهلي والاتحاد الأفريقي لكرة القدم فجاء الحديث عنه كالآتي: "لاعب دولي فلسطيني ولد في الدنمارك، حقق نجاحًا كبيرًا منذ انضمامه إلى الأهلي في يناير، حيث سجل تقريبًا هدفًا في كل مباراة، وتصدر قائمة هدافي الدوري المصري الممتاز".

وتضم القائمة إلى جانب رحيمي وأبو علي، نجومًا عمالقة يتقدمهم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد، ومواطنه أنطوان غريزمان نجم أتلتيكو مدريد، إلى جانب النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، والإنجليزي هاري كين هداف بايرن ميونخ الألماني، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز نجم إنتر ميلان، يضاف إليهم كول بالمر لاعب تشيلسي، والبرازيلي نيمار نجم الهلال السعودي.

نجوم عرب آخرون في كأس العالم للأندية

يتصدر نجوم الأهلي المصري والعين الإماراتي المشهد، ضمن أبرز نجوم العرب في البطولة، ولا يتوقف الأمر عند هذا التمثيل، حيث يراهن ريال مدريد على قدرات المهاجم المغربي إبراهيم دياز في البطولة، باعتباره أحد أبرز ممثلي القارة العجوز بعد حصده لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بالنظر إلى الانطلاقة المميزة لنجوم أسود الأطلس في منافسات الموسم الجاري.

وسيكون العرب على موعد مع ظهور المغربي أشرف حكيمي قائد باريس سان جيرمان في المنافسات، إلى جانب الجزائري رامي بن سبعيني مع بوروسيا دورتموند، يضاف إليهم نجوم الهلال السعودي والوداد الرياضي المغربي، إلى جانب الترجي التونسي بقيادة يوسف بلايلي.

شارك: