قبل وسام أبو علي.. كم عربيًّا فاز بجائزة هداف الدوري المصري؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-20
الفلسطيني وسام أبو علي نجم نادي الأهلي المصري (X/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي الأنظار من الجميع في الدوري المصري خلال موسم 2023-24، واستطاع أن يأسر قلوب عشاق "المارد الأحمر" في فترة لا تتجاوز 8 أشهر، بفضل مستوياته الراقية وأهدافه الحاسمة.

وانضم أبو علي (25 عامًا) إلى الأهلي في يناير/ كانون الثاني الماضي، قادمًا من نادي سيريوس السويدي بصفقة قيمتها 1.7 مليون يورو، ولكن الفتى الفلسطيني أكد فوق أرضية الملعب أن قيمته أكثر من ذلك، وبأن إدارة الرئيس محمود الخطيب استطاعت اصطياد عصفور نادر يساوي الكثير من الألماس والذهب.

ولم يجد الدولي الفلسطيني صعوبة كبيرة في التأقلم مع عملاق القارة الأفريقية والمصرية الأهلي، واندمج ضمن صفوفه بسرعة البرق، ليصبح بذلك واحدًا من نجومه في فترة وجيزة، إن لم يكن نجمه الأول على الإطلاق خلال النصف الثاني من الموسم -حسب آراء بعض الخبراء والمختصين-.

وسام أبو علي هدافًا للدوري المصري في أزيد من نصف موسم بقليل!

وتمكن أبو علي من نيل جائزة أفضل هداف في الدوري المصري في أزيد من نصف موسم بقليل، حيث لم يخض جميع مباريات "المارد الأحمر" في المسابقة، بحكم انتقاله إليه خلال الميركاتو الشتوي الماضي فقط.

وسجل النجم الفلسطيني 18 هدفًا في 19 مباراة مع الأهلي ضمن الدوري المصري موسم 2023-2024، علما وأن فريقه خاض 34 لقاءً في البطولة التي تضم 18 فريقًا.

وتفوق أبو علي في سباق الهدافين على الكونغولي فيستون مايلي مهاجم نادي بيراميدز الذي حل في المركز الثاني بعد توقيعه 17 هدفًا في 32 مباراة، بينما جاء في المرتبة الثالثة حسام أشرف مهاجم نادي بلدية المحلة المعار إليه من الزمالك صاحب 14 هدفًا في 32 مباراة ضمن الدوري المصري.

وعمومًا، أسهم النجم الفلسطيني أبو علي في تسجيل الأهلي لـ 24 هدفًا في 19 مباراة لعبها فقط بالدوري المصري موسم 2023-2024، إثر تسجيله 18 هدفًا وتقديمه 6 تمريرات حاسمة لزملائه، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وسام أبو علي ينضم إلى قائمة هدافي الدوري المصري العرب

وبنيله جائزة هداف الدوري المصري موسم 2023-2024، دخل أبو علي قائمة اللاعبين العب الذين فازوا بهذه الجائزة بعد السوداني حميدتو أحمد واليمني علي محسن والمغربي وليد أزارو، ويستعرض موقع "winwin" في هذا الجدول أرقام اللاعبين العرب الذين حصدوا اللقب الفردي.

اللاعبالفريقعدد الأهدافالموسم
السوداني حميدتو أحمدالترسانة101950-1949
اليمني علي محسن المريسيالزمالك151961-1960
المغربي وليد أزاروالأهلي172018-2017
الفلسطيني وسام أبو عليالأهلي182024-2023

وبشكل عام، تمكن أبو علي من تسجيل 19 هدفًا وتقديم 6 تمريرات حاسمة في 26 لقاءً لعبه مع الأهلي ضمن جميع البطولات، وحصد مع "القلعة الحمراء" لقب الدوري المصري الـ 44 في تاريخه، كما توج معه بأغلى الألقاب الأفريقية بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد تجاوزه نادي الترجي الرياضي التونسي في الدور النهائي.

ويمتد عقد النجم الفلسطيني مع الأهلي إلى غاية 30 يونيو/ حزيران 2028، وبذلك فإن مقامه مع الفريق الأكثر تتويجًا في مصر سيستمر لسنوات أخرى، وهو ما سيتيح له فرصة نيل المزيد من الألقاب والتتويجات.

وأصبح وسام أبو علي يحظى بمحبة وشعبية كبيرة بين الجماهير الأهلاوية، لا سيما بعدما لعب دورًا كبيرًا في تتويج "المارد الأحمر" بلقب الدوري المصري، عقب موسم شاق وطويل كان فيه الصراع على اللقب قويًّا مع نادي بيراميدز، ولكن الكلمة الأخيرة في النهاية كانت لمصلحة الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر.

شارك: