وسام أبو علي.. القطعة المفقودة في تشكيلة الأهلي منذ سنوات

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-24 00:07
وسام أبو علي نجح في كسب قلوب جمهور الأهلي في فترة قياسية (X/AlAhly)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح الأهلي المصري في العثور على ضالته التي عانى منها لسنوات طويلة ماضية، في ظل التألق الكبير الذي يعيشه المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي الذي بات حديث الشارع الرياضي في مصر خلال الوقت الراهن.

وقاد اللاعب الفلسطيني فريقه المارد الأحمر لفوز هام على بيراميدز 1-0، خلال مواجهة سجل فيها الهدف الوحيد، قبل أن يحتفل بحصد جائزة رجل المباراة في القمة التي أقيمت على هامش منافسات الدوري المصري الممتاز.

وسام أبو علي -وخلال فترة زمنية قصيرة- نجح في كسب قلوب جماهير القلعة الحمراء، كما تحوّل إلى قطعة لا يمكن تجاهلها في تركيبة السويسري مارسيل كولر، بانتظار لعبه أدوارًا أكثر أهمية في المراحل القادمة.

بديل عماد متعب المثالي

منذ اعتزال عماد متعب عام 2018، واجه الأهلي المصري 6 مواسم كاملة دون العثور على رأس حربة قادر على تعويض مهاجم منتخب مصر القناص، ليدخل الفريق في أزمة حقيقية لم يعثر على حلول لها إلا بظهور النجم الفلسطيني.

العملاق الأحمر حاول كثيرًا من خلال جلب مهاجمين عدة أمثال محمد شريف، الفرنسي أنطونيو موديست لكن الثنائي لم يكن قادرًا على لعب دور "الهداف" في صفوف الأهلي رغم الفرص العديدة التي لاحت للاعبين.

وحسب الجماهير، فإن أفضل من مر في هجوم الأهلي منذ رحيل عماد متعب، كان المغربي وليد أزارو الذي نشط 3 مواسم ونصف في القلعة الحمراء، قضى منها 6 أشهر معارًا إلى الاتفاق السعودي، قبل رحيله إلى هناك بصورة نهائية.

أرقام مثيرة تلاحق وسام أبو علي

خاض المهاجم الفلسطيني البالغ من العمر (25) عامًا، حتى الآن (14) مباراة مع الأهلي في الدوري المصري، أحرز خلالها (11) هدفًا مع تقديم (4) تمريرات حاسمة، في معدلات مثيرة للإعجاب.

وبات الكونغولي فيستون كالالا مايلي مهاجم بيراميدز يشعر بخطر حقيقي يهدد عرشه في صدارة هدافي البطولة المحلية، حيث يتقدم بفارق (3) أهداف فقط عن المهاجم الفلسطيني، الذي يسير بثبات نحو خطف تاج الهدافين في الأسابيع المقبلة، علمًا أن بيراميدز خاض 29 مباراة في الدوري، مقابل 26 مباراة فقط للأهلي حتى الآن.

كما تقدم وسام أبو علي إلى صدارة أبرز هدافي المواجهات المباشرة بين الأهلي وبيراميدز، بعد أن رفع رصيده في شباك الأخير إلى (3) أهداف، بالتساوي مع عبد الله السعيد وعمرو السولية وإيريك تراوري.

قيمة تسويقية تتضاعف

تبلغ قيمة اللاعب الفلسطيني في الوقت الراهن (1.5) مليون يورو، وهي قيمة تسويقية بدأت تتضاعف بالنظر إلى تألقه الشديد مؤخرًا، حيث كانت تقتصر على (500) ألف يورو فقط، في سبتمبر من العام الماضي 2023.

ويحتل اللاعب الفلسطيني المركز الثامن، ضمن قائمة أغلى لاعبي الأهلي المصري في الوقت الراهن، وهي القائمة التي يتصدرها المالي أليو ديانغ (3.5) ملايين يورو، ويأتي بعده محمد عبد المنعم (3) ملايين يورو، إمام عاشور (2.5) مليون يورو، رضا سليم (2.2) مليون يورو، محمد الشناوي (2) بمليوني يورو، مروان عطية (2) مليوني يورو، بيرسي تاو (1.8) مليون يورو، مع ملاحظة إن وسام أبو علي يتساوى في قيمته التسويقية مع محمد هاني.

وعلى صعيد المنتخب الفلسطيني، يحضر مهاجم الأهلي في قمة أغلى لاعبي "الفدائي"، بالتساوي مع عدي الدباغ مهاجم رويال شارلروا البلجيكي، وكلاهما يساوي ما يقرب من 30% من إجمالي قيمة المنتخب الفلسطيني المكون من 27 لاعبًا.

موقف يثير إعجاب الملايين

عند الدقيقة (80) من مواجهة الأهلي وبيراميدز، أشهر حكم المواجهة البطاقة الحمراء في وجه المغربي محمد الشيبي نجم بيراميدز، بعد تدخل عنيف وصفه الكثيرون بالمتعمد مع خصمه حسين الشحات، كاد أن يتسبب للأخير بإصابة قاسية.

في لحظة الطرد، تقدم لاعبو بيراميدز سريعًا نحو الشحات، لكن وسام أبو علي ألقى بجسده فوق زميله في الأهلي، ليمنع نجوم المنافس من الاعتداء عليه، كما تمكن المهاجم الفلسطيني من تهدئة حسين الشحات ومنعه من الرد على الشيبي، في موقف أثار إعجاب كل المتابعين.

الإجهاد العضلي خطر يجب تجاوزه

بعد الفوز على بيراميدز، عانى وسام أبو علي من إجهاد عضلي قد يتسبب في غيابه عن المباراة المقبلة أمام المصري من بطولة الدوري الممتاز.

تكرار الإصابات العضلية لاحق اللاعب الفلسطيني، مما قد يضع بعض العقبات في مسيرته مع الأهلي، وهو أمر يجب على الجهاز الطبي الوقوف عليه وتجاوزه في المرحلة القادمة.

شارك: