قبل مرض بن طالب | 5 لاعبين تعرضوا لأزمات قلبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-28 01:28
الجزائري نبيل بن طالب لاعب وسط ليل الفرنسي (X: LOSC)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض الدولي الجزائري لاعب وسط ليل الفرنسي، نبيل بن طالب، لأزمة قلبية مفاجئة يوم الثلاثاء 18 يونيو/ حزيران الماضي، دخل على إثرها مستشفى مدينة ليل العام وسط جدال كبير، ليتصدر مرض بن طالب عناوين الصحافة الفرنسية.

وقالت إذاعة راديو مونتي كارلو إن اللاعب تعرض لأزمة قلبية، وتم إسعافه سريعًا بجهاز الصدمات الكهربية.

حسب المصدر، فقد خضع بن طالب (29 عامًا) لعملية جراحية ناجحة في القلب، عبر تزويد صمامات قلبه بجهاز تنظيم الضربات، ولا يزال يقبع اللاعب الأعسر في المستشفى تحت رعاية طبية مركزة، وسط أحاديث عن نهاية مسيرته الكروية.

آخر تطورات مرض بن طالب

أصدر ليل بيانًا رسميًا اليوم الخميس 27 يونيو، شجب خلاله انتهاك خصوصيات اللاعب من طرف وسائل الإعلام، وطالب الجميع بالتحلي بالصبر وعدم إصدار أحكام مسبقة حيال مستقبل اللاعب المهني، مشددًا على أنه لا يملك حاليًا أجوبة عن أسئلة الصحافة.

وكان النادي الكائن أقصى شمال فرنسا، قد أصدر بيانًا مماثلًا الإثنين الماضي، قال فيه: "إن نتيجة الفحوص الطبية لبن طالب مطمئنة؛ لكنه سيمكث تحت الإشراف الطبي في المستشفى، وقد يعود إلى منزله بعد أسبوع.. النادي يواصل تقييم حالته بشكل دائم".

وكشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن مؤسسة سبيتار القطرية ربما تعالج نجم وسط منتخب الخضر حال ساءت وضعيته، بالنظر إلى الاتفاقية المشتركة بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وأن التعامل مع مرض بن طالب حاليًا يُعد أولوية لدى الفاف الجزائري.

5 لاعبين تعرضوا لأزمات قلبية

قبل مرض بن طالب الذي فجع الشارع الجزائري، تعرض عدة لاعبين في الماضي القريب إلى أزمات قلبية، وحسب دراسة طبية، تعد إصابة لاعب كرة القدم بأزمة قلبية أمرًا نادرًا للغاية، فهو احتمال لا تتعدى نسبته 1% من بين جملة 12 ألف لاعب خضعوا لتجارب علمية بين 1996 و2006، ومن بين هؤلاء الـ12 ألفًا، تعرض 50 لاعبًا لأزمة قلبية، في حين تُوفي منهم فقط 7 حالات.

نرصد لكم أبرز 5 لاعبين تعرضوا لأزمات قلبية خلال مسيرتهم الكروية، بعد مرض بن طالب وهم:

  1. مارك فيفيان فوّي
  2. كريستيان إريكسن
  3. دافيد أستوري
  4. دانيال خاركي
  5. توم لوكير

أبرز اللاعبين الذين تعرضوا لأزمات قلبية على الإطلاق، هو الكاميروني مارك فيفيان فوي الذي وافته المنية خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس القارات 2003، حيث سقط على أرض الملعب، وتُوفي بعد ساعات قليلة في المستشفى.

شاهد إصابة مارك فيفيان فويه

كما أصيب الدنماركي كريستيان إريكسن بأزمة قلبية خلال مشاركته مع منتخب الدنمارك في كأس أمم أوروبا 2020، اضطر على إثرها إلى تركيب دعامات في القلب، وتوقف عن ممارسة كرة القدم لمدة قاربت عامًا كاملًا، قبل أن يعود مجددًا.

وخارج الملعب، توفي المدافع الإيطالي دافيد أستوري قائد فريق فيورنتينا فجأة عام 2018 بسبب أزمة قلبية، في حين انهار الإسباني داني خاركي فجأة وسقط ميتًا عام 2009 خلال جولة تحضيرية قبل بداية الموسم الجديد مع فريقه إسبانيول في إيطاليا

وفي ديسمبر 2023، سقط مدافع لوتون تاون، توك لوكير مغشيًا عليه فجأة في أرض الملعب، خلال مباراة فريقه أمام بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز، ونُقل اللاعب على الفور إلى المستشفى وتم تشخصيه بسكتة قلبية، فيما تم إلغاء المباراة.

شاهد إصابة توم لوكير 

شارك: