زين الدين زيدان يختار وجبته الجزائرية المفضلة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-20 22:34
المدرب الفرنسي زين الدين زيدان (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدرب الفرنسي من أصل جزائري، زين الدين زيدان عن أكلته المفضلة من المطبخ الجزائري، على هامش مقابلة إعلامية الخميس 20 يونيو/ حزيران مع منصة كاري الفرنسية، في حديث لاقى رواجًا كبيرًا في منصات التواصل الاجتماعي في الجزائر.

وتطرق زيدان -المدرب السابق لفريق ريال مدريد الإسباني- للحديث عن أمور عديدة تخص حياته الشخصية بعد اعتزال كرة القدم كلاعب وفي فترة راحته الحالية من التدريب، وماذا يفعل للحفاظ على لياقته البدنية بعد أن تخطى عمره حاجز 51 عامًا.

زين الدين زيدان يكشف عن طعامه الجزائري المفضل

وقال زيدان عن أكلته الجزائرية المفضلة: "في هذا العمر أصبحت آكل أكثر، لكنني أحافظ على لياقتي البدنية، ومع أنني خسرت الكثير من الكتل العضلية بسبب تراكم الدهون، فإنني ما زلت أتناول الخبر القبائلي والكسكس".

علاقة زين الدين زيدان بالجزائر

يتردد زيدان على زيارة الجزائر، وتحدثت تقارير عن أنه بنى مسجدًا وافتتح مشاريع خيرية، مثل المستشفيات ودور الأيتام.

في حين أسهم زين الدين زيدان في مد السلطات الجزائرية بمعدات طبية إبان زلزال الجزائر المدمر الذي ضرب منطقة بومرداس عام 2003، وفعل الأمر ذاته خلال جائحة كورونا حينما ساعد المواطنين بمعدات طبية وغذائية.

ينحدر زيدان من منطقة القبائل شمالي الجزائر، لكنه وُلد في المهجر وبالتحديد في مارسيليا عام 1972 جنوبي فرنسا.

وأنشأ زيدان مؤسسة خيرية عام 2010 في منطقة أوغمون في محافظة بجاية الجزائرية، يشرف عليها والده إسماعيل، وتشير وسائل إعلام محلية إلى أن إجمالي التبرعات وصل إلى 5 ملايين دولار في مختلف المشاريع الخيرية.

مسيرة ناجحة لزيدان لاعبًا ومدربًا

اعتزل زين الدين زيدان كرة القدم عام 2006 لاعبًا مع ريال مدريد، بعد نهاية مشاركته مع منتخب فرنسا في نهائيات كأس العالم بألمانيا، حيث حلت الديكة في الوصافة خلف منتخب إيطاليا البطل الذي حسم النهائي بركلات الترجيح.

خلال مسيرته لاعبًا، فاز زيدان بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 1998، كما قاد منتخب فرنسا لحصد كأس العالم بنفس العام، ثم فاز معه بكأس أمم أوروبا 2000، كما فاز بستة ألقاب مع ريال مدريد أبرزها دوري أبطال أوروبا 2002.

بعد اعتزال زيدان، اتجه للعمل في مجال التدريب، وعمل مدربًا لفريق شباب ريال مدريد عام 2014، ثم مساعدًا لمدرب الفريق الأول بعدها، ثم تولى زمام الأمور مدربًا لريال مدريد في فترتين مختلفتين، بين 2016 و2018، ثم بين 2019 و2021.

وحين درّب ريال مدريد، فاز زيدان بدوري أبطال أوروبا 3 مرات، فضلًا عن لقبين في كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وعلى المستوى المحلي حصد 4 ألقاب، موزعة على لقبين في الدوري الإسباني ومثليهما في كأس السوبر الإسباني.

شارك: