رئيس ليل يتحدث عن تطورات حالة نبيل بن طالب الصحية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-01
الجزائري نبيل بن طالب لاعب خط وسط نادي ليل الفرنسي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف أولفييه ليتانغ، رئيس نادي ليل الفرنسي عن تطورات حالة الدولي الجزائري نبيل بن طالب الصحية، وذلك بعد تعرُّضه لأزمة قلبية منعته من المشاركة في مباريات الفريق خلال بداية الموسم الحالي.

وتعرَّض نجم خط وسط المنتخب الجزائري شهر يونيو/ حزيران الماضي، لأزمة قلبية بعد مشاركته في مباراة لكرة القدم الخماسية، نُقِل على إثرها على جناح السرعة إلى مستشفى مدينة ليل لإنقاذ حياته.

وعقب نجاته من هذه الأزمة المباغتة، أجرى بن طالب عملية جراحية ناجحة، يوم 26 يونيو، حيث تم تزويده بجهاز تنظيم ضربات القلب ومزيل الرجفان لتحقيق الاستقرار في نشاط القلب، ولكن الشكوك أصبحت تحوم حول انتهاء مسيرته الكروية قبل الأوان.

رئيس ليل يكشف مستجدات حالة نبيل بن طالب الصحية 

وأدلى ليتانغ رئيس ليل بتصريحات نقلها موقع "Le petit lillois" الفرنسي تحدث فيها عن مستجدات حالة بن طالب الصحية، وقال: "وضعية بن طالب صعبة وكذلك حالته بسبب السرية الطبية".

وأضاف: "لقد ذهب لمقابلة اختصاصي أمراض القلب، والذي أشرف أيضًا على مراقبة اللاعبين الآخرين الأجانب، فيما يتعلق ببن طالب، لن أقول أكثر من أن نتائجه جيدة ويحرز تقدمًا، ومع ذلك ليست لدينا رؤية بشأن موعد عودته إلى المنافسة".

ولم يشر رئيس نادي الشمال الفرنسي في تصريحاته إلى إمكانية عودة النجم الجزائري لممارسة كرة القدم، كما أنه لم يحدد موعدًا معينًا لرجوعه إلى جو المنافسة بناء على المقابلة الطبية التي أجراها اللاعب مع اختصاصي أمراض القلب.

وبسبب تعرضه لأزمة صحية وإجرائه عملية جراحية في القلب، غاب اسم بن طالب عن قائمة منتخب الجزائر المعنية بمواجهة غينيا الاستوائية وليبيريا على التوالي ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

ويظل الغموض محيطًا بإمكانية عودة الدولي الجزائري لممارسة كرة القدم مجددًا، وسط حديث بعض وسائل الإعلام الفرنسية في وقتٍ سابقٍ عن إمكانية انتهاء مسيرته الكروية بسبب المرض.

جدير بالذكر أن عقد نبيل بن طالب مع ليل يمتد حتى 30 يونيو/حزيران 2026، علمًا بأنه انتقل للعب في فريق الشمال الفرنسي صيف 2023 قادمًا من أنجيه بصفقة قُدّرت قيمتها 4.5 ملايين يورو حسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في شؤون سوق انتقالات اللاعبين.

شارك: