رئيس ليل يزف خبراً سارّاً بشأن نبيل بن طالب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-01
-
آخر تعديل:
2024-08-01 22:21
أرشيفية- الدولي الجزائري نبيل بن طالب لاعب وسط ليل الفرنسي (X:losclive)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

زفّ رئيس نادي ليل الفرنسي، أوليفييه ليتانغ، خبرًا سّارًا بخصوص الدولي الجزائري، نبيل بن طالب الذي خضع لتدخل جراحي في القلب، يوم 26 يونيو/ تموز الماضي، وتثبيت لجهاز تنظيم ضربات القلب بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة كادت تودي بحياته، وتحسنت الحالية الصحية لنجم "الخضر" بعد ذلك، لكن دون أن يعود إلى تدريبات ليل لحد الآن.

وتشبه حالة الدولي الجزائري وضعية النجم الدنماركي، كريستيان إريكسن، الذي كان تعرّض لنفس الأزمة خلال يورو 2020، وخضع لتدخل جراحي في القلب مع تثبيت جهاز لتنظيم ضرباته، قبل أن ينجح بعد ذلك في العودة إلى الملاعب مرة أخرى.

ولم يتم الحديث عن وضعية نبيل بن طالب خلال الفترة الماضية بعد أن قرر نادي ليل الحفاظ على خصوصيته، ومنحه الدعم والوقت الكافي للتعافي من أزمته الصحية، في وقت ظهر فيه النجم الجزائري خلال استئناف فريقه لتحضيراته الموسمية، عندما زار زملاءه كرسالة لطمأنة الجميع.

رئيس ليل يؤكد قدرة بن طالب على مواصلة ممارسة كرة القدم 

تحدث رئيس نادي ليل الفرنسي، أوليفييه ليتانغ، اليوم الخميس 1 أغسطس/ آب، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للاعبي الفريق الجدد عن الحالة الصحية لبن طالب، وصرّح: "نبيل (بن طالب) في حالة أفضل، لقد خضع لتدخل جراحي في 26 يونيو تضمن تركيب جهاز لتنظيم ضربات القلب".

وتابع: "حاليًا نبيل بن طالب يسترجع قدراته شيئًا فشيئًا بعد أن سُمِح له بممارسة الرياضة مرة أخرى"، قبل أن يوضح: "طريق العودة قد يكون أطول أو أقصر. لا يسعني -أو غيري- أن أحدد موعدًا نهائيًا لعودته للعب كرة القدم مرة أخرى"، وأردف: "لقد رأينا العام الماضي أنه كان من الضروري مثوله أمام اللجنة الطبية، وسيكون هذا أيضًا هو المسار الذي سيتم استخدامه هذا العام".

ومنح ليتانغ بن طالب جرعة أمل قوّية، وأكد: "هناك لاعبون آخرون لعبوا مرة أخرى. أفكر في إريكسن على وجه الخصوص، وهناك آخرون. كل شيء ممكن ولكن الأولوية هي أن يكون نبيل (بن طالب) بخير، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية".

وأضاف: "الأهم أنه على قيد الحياة ومع عائلته الآن، لقد ذهبت لرؤيته عندما كان في المستشفى وأستطيع أن أؤكد لك أن الأمر كان مؤثرًا للغاية"، وزاد: "المهم أنه يتمتع بصحة جيدة ويستطيع الاستمتاع بأسرته وأحبائه وحياته. أما الباقي.. كرة القدم فنحن نناقشه، لكن تلك ستكون الخطوة الثانية".

رئيس ليل يجدد دعمه لـ نبيل بن طالب

وحرص رئيس نادي ليل على تجديد دعمه للدولي الجزائري، نبيل بن طالب وأكد مرافقته إياه في طريق العودة إلى ممارسة كرة القدم، رغم أنّه يتوقع بأن الأمر لن يكون سهلًا وسيحتاج ذلك للمرور عبر الكثير من الاختبارات، كما حدث الموسم الماضي عندما تم الشك في قدرة اللاعب الجزائري على اللعب بسبب مشاكل في القلب، قبل أن يتم تأهيله في آخر لحظة.

وقال ليتانغ بهذا الخصوص: "هناك طريقة معينة لمعرفة ما إذا كان سيتم السماح له بلعب كرة القدم في فرنسا أو في أي مكان آخر"، قبل أن يضيف: "نحن قريبون منه، فهو يعلم جيدًا أن هذا هو منزله، وأن الأبواب مفتوحة دائمًا ونحن على اتصال مستر وقرب كبير".

وختم تصريحاته بالقول: "إنّه (بن طالب) أيضًا مثال جيّد جدًا للجميع لأنّه في بعض الأحيان في الحياة، نقول لأنفسنا أن هناك هذا الشيء الصغير، وأنه معقد"، وأوضح: "لقد أخبرت اللاعبين أنهم محظوظون لوجودهم هنا (نادي ليل) والعمل في هذه الظروف، وأن الأمر يستحق بذل كل ما في وسعهم، والقيام بالأشياء معًا وتحقيق أشياء عظيمة".

شارك: