قبل مباراة السعودية والصين.. محاولات جماهيرية لاقتحام الملعب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
-
آخر تعديل:
2024-09-10 14:02
مباراة السعودية والصين تُقام على ملعب داليان سويوان (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتضن ملعب "داليان سويوان" مباراة السعودية والصين اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر/ أيلول، في الجولة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وقبل انطلاق المواجهة الهامة، تداول مغردون عبر منصات التواصل الاجتماعي لقطات لبعض الجماهير الصينية، وهي تحاول اقتحام ملعب داليان سويوان، والدخول بدون تذاكر.

ورغم السقوط الكارثي للمنتخب الصيني في المباراة الماضية، بالخسارة من اليابان 7-0، حرصت الجماهير الصينية على دعم منتخب بلادها بقوة قبل مواجهة السعودية.

وتأتي مباراة السعودية والصين بعد أيام قليلة من تعادل "الأخضر" على أرضه أمام نظيره الإندونيسي، بهدفٍ لمثله، في المواجهة الافتتاحية من التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى المونديال العالمي.

وضع المجموعة الثالثة قبل مباراة السعودية والصين

قبل لقاء السعودية والصين في التصفيات الحاسمة المؤهلة لمونديال 2026، يتصدر المنتخب الياباني جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب البحريني.

ويأتي المنتخب السعودي في المرتبة الثالثة برصيد نقطة واحدة بالتساوي مع إندونيسيا، وتحتل أستراليا المركز الخامس من دون نقاط، بفارق الأهداف عن الصين التي تتذيل جدول الترتيب.

وانطلق الدور الثالث الحاسم بمشاركة 18 منتخبًا تم تقسيمهم على 3 مجموعات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة مُباشرةً إلى مونديال 2026، مما يعني 6 مقاعد ستُحسم في هذا الدور.

وسيشهد الدور الرابع حضور الفرق التي احتلت المركز الثالث والرابع، وسيتم تقسيمها على مجموعتين، في كل مجموعة 3 منتخبات، يتأهل منها صاحبا المركز الأول مباشرةً إلى كأس العالم، أما صاحبا المركز الثاني في دور المجموعات بالدور الرابع، فتنتظرهما مباراتان بنظام الذهاب والإياب، الفائز فيها سيذهب إلى الملحق العالمي.

حضور جماهيري صادم قبل مباراة السعودية وإندونيسيا


وستكون مباراة السعودية والصين هامة للغاية في مستقبل المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، الذي يتولى تدريب "الصقور الخضر" منذ أغسطس/ آب 2023، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي رحل عن منصبه في مارس/ آذار 2023؛ بعد أن طلب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده.

وشهدت مسيرة المنتخب السعودي خلال الفترة الماضية تعثرات مع مانشيني، علمًا أن المدرب الإيطالي قاد "الأخضر" في 15 مباراة عبر كل البطولات، ونجح في تحقيق الفوز خلال 6 مباريات، وتعادل 4 مرات، وخسر 5 لقاءات، مُحرزًا 24 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 19 مرة، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"، ويمتد عقد المدرب صاحب الـ59 عامًا حتى عام 2027.

شارك: