ذكرى سلبية تُهدد مانشيني قبل مباراة السعودية والصين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
-
آخر تعديل:
2024-09-09 14:26
مدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني في تحقيق الانتصار خلال مباراة السعودية والصين يوم الثلاثاء 10 سبتمبر/ أيلول، على ملعب داليان سويوان، في الجولة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وتأتي مباراة السعودية والصين بعد أيام قليلة من تعادل "الأخضر" على أرضه أمام نظيره الإندونيسي، بهدفٍ لمثله، في المواجهة الافتتاحية من التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى المونديال العالمي.

وسيحاول مانشيني في اللقاء القادم تحاشي ما حدث له عندما كان يتولى تدريب المنتخب الإيطالي في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وذلك بالتعادل في مباراتين متتاليتين.

قبل مباراة السعودية والصين.. مانشيني يستهدف تجنب الرقم السلبي

عندما كان مانشيني مدربًا للمنتخب الإيطالي سقط في فخ التعادل 1-1 مع نظيره البلغاري، لحساب رابع جولات المجموعة الثالثة، وفي المباراة التالية تعادل 0-0 مع سويسرا.

وقبل نهاية منافسات دور المجموعات في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022، تعادلت إيطاليا 1-1 مع سويسرا، ثم سلبًا مع أيرلندا الشمالية.

وكانت تلك التعادلات سببًا في عجز المنتخب الإيطالي عن حجز بطاقة التأهل المباشر إلى مونديال 2022، التي ذهبت إلى سويسرا، وبعدها جاءت الصدمة المُدوية بالخسارة بهدف نظيف أمام مقدونيا الشمالية، في نصف نهائي الملحق الأوروبي؛ ليغيب
"الأتزوري" للمرة الثانية على التوالي عن العُرس العالمي.

وقبل مباراة السعودية والصين المُرتقبة في التصفيات الحاسمة المؤهلة لمونديال 2026، يتصدر المنتخب الياباني جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب البحريني.

حضور جماهيري صادم قبل مباراة السعودية وإندونيسيا


ويأتي "الأخضر" السعودي في المرتبة الثالثة برصيد نقطة واحدة بالتساوي مع إندونيسيا، وتحتل أستراليا المركز الخامس من دون نقاط، بفارق الأهداف عن الصين التي تتذيل جدول الترتيب.

تولى مانشيني (59 عامًا) قيادة المنتخب السعودي في أغسطس/ آب الماضي، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي رحل عن منصبه في مارس/ آذار 2023؛ بعد أن طلب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده.

ولعب "الأخضر" 15 مباراة في كل البطولات تحت قيادة مانشيني، ونجح في تحقيق الفوز خلال 6 مباريات، وتعادل 4 مرات، وخسر 5 لقاءات، مُحرزًا 24 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 19 مرة، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"، ويمتد عقد المدرب حتى عام 2027.

شارك: