قبل مباراة الاتحاد القادمة.. كيف يمكن توظيف بنزيما فنيًّا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-11 14:04
الفرنسي كريم بنزيما قد يُشارك في مباراة الاتحاد القادمة (X/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب الجماهير الاتحادية موقف المهاجم كريم بنزيما من المشاركة في مباراة الاتحاد القادمة، أمام فريق نافباخور الأوزبكي، يوم الخميس 15 فبراير/ شباط، في ذهاب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

وكان بنزيما قد عاد إلى تدريبات الاتحاد الجماعية، بعد الأزمة التي حدثت خلال الفترة الماضية مع ناديه، على خلفية تأخره في العودة من الإجازة الممنوحة للاعبي الفريق.

مباراة الاتحاد القادمة.. هل تشهد وجود بنزيما؟

وتأمل جماهير الاتحاد أن يلعب بنزيما في مباراة الاتحاد القادمة، لكن بعضها يتساءل عن كيفية توظيف اللاعب من الناحية الفنية، في ظل وجود الثنائي، المغربي عبد الرزاق حمد الله، والبرازيلي رومارينيو.

ويرى الناقد الرياضي السعودي، عماد السالمي، أنه من الممكن لعب بنزيما وحمد الله ورومارينيو معًا في التشكيلة الاتحادية، حسبما أكد في تصريحاته عبر برنامج "أكشن مع وليد".

وبسؤاله عن كيفية لعب الاتحاد مع عودة بنزيما بوجود حمد الله ورومارينيو، قال السالمي: "هذا ممكن بتواجد ثلاثي وسط الملعب، نغولو كانتي وفابينيو وفيصل الغامدي، بطريقة 4-3-3 سيكون لهم الحرية في الأمام".

وقبل فترة التوقف الدولي الحالية، واجه بنزيما انتقادات حادة، جماهيرية وإعلامية، واتهامات بأنه لم يصنع الفارق مع الاتحاد منذ حضوره إلى النادي الجداوي الصيف الماضي، ما اضطر اللاعب إلى حذف حسابه الشخصي في منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

وخلال الأسابيع الماضية، زاد توتر علاقة النجم الفرنسي بناديه، على خلفية تأخر عودته إلى الفريق، وهو ما جعل المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو يرفض التحاقه بمعسكر الاتحاد الماضي في الإمارات.

وبعد عودة الفريق الاتحادي إلى السعودية، تدرب كريم بنزيما بصورة منفردة، قبل أن يعود من جديد إلى التدريبات الجماعية، يوم الجمعة 9 فبراير/ شباط.

أرقام كريم بنزيما مع الاتحاد 

خلال الموسم الحالي 2023-24، تمكن بنزيما من هز الشباك 12 مرة، وقدَّم 5 تمريرات حاسمة في 20 مباراة لعبها مع الاتحاد، عبر جميع المسابقات، ويمتلك في جعبته 9 أهداف في بطولة دوري روشن السعودي، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ولا يُقدم الاتحاد أفضل مستوياته خلال الموسم الحالي، إذ يحتل "النمور" المركز الخامس بجدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي، برصيد 31 نقطة، بفارق 22 نقطة عن الهلال المتصدر، و15 نقطة عن النصر صاحب الوصافة.

ويحاول "النمور" تصحيح مسار النادي، وتحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة المقبلة ببطولة دوري روشن السعودي، والتي توج الاتحاد بلقبها في الموسم الماضي 2022-23.

شارك: