خليفة رياض محرز يسجل هدفًا عالميًا في الدوري الهولندي ويغازل بيتكوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-25
قائد المنتخب الجزائري رياض محرز (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف الدولي الجزائري في منتخب تحت 23 عامًا، كميل نغلي، نجم نادي سبارتا روتردام والملقب بخليفة رياض محرز الأضواء، اليوم الأحد 25 أغسطس/ آب، في المرحلة الثالثة من الدوري الهولندي، عندما سجل هدفًا عالميًا في ديربي مدينة روتردام أمام الغريم فينورد، حيث انتهت المواجهة القوّية بالتعادل بنتيجة هدف لمثله.

ولا يُعد نغلي (22 عامًا) لاعبًا معروفًا لدى الجماهير الجزائرية، وهو الذي اكتفى بالحضور مع منتخب الجزائر تحت 23 عامًا في مناسبة واحدة، وكان ذلك خلال دورة "موريس ريفيلو" للمواهب الشابة بفرنسا (دورة تولون الشهيرة)، صيف عام 2022، عندما كان لاعبًا في نادي دي غرافشاب الهولندي بدوري الدرجة الثانية.

وشارك نغلي آنذاك أساسيًا في مواجهة منتخب كولومبيا، واصفًا تلك التجربة بالرائعة رغم بعض الصعوبات التي واجهها في التواصل مع بعض زملائه لحديثه باللغتين الإنجليزية والهولندية فقط، في حين أن باقي اللاعبين يتحدثون العربية أو الفرنسية، في موقف مشابه لذلك الذي عاشه رامز زروقي مع المنتخب الأول.

وتألق خليفة محرز في بداية مشواره في هولندا مع نادي دي غرافشاب قبل أن ينتقل صيف عام 2023 إلى نادي سبارتا روتردام بعقد يمتد إلى غاية صيف عام 2026، وشارك اللاعب الجزائري خلال موسمه الأول مع سبارتا في 29 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 6 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

ويلعب النجم الواعد في الغالب كلاعب جناح أيمن ويتميز بفنياته العالية ومراوغاته المهارية بالقدم اليسرى، ما جعل الكثير من المتابعين يرشحونه للسير على خطى نجم منتخب الجزائر الأول محرز الذي بدأ مشواره الكروي الكبير أيضًا من الدرجة الثانية، وعلى وجه التحديد دوري الدرجة الثانية الفرنسي من بوابة نادي لوهافر.

خليفة محرز يسجل ويخطف الأضواء من زروقي وحاج موسى

سجل نغلي هدفًا عالميًا في مواجهة سبارتا روتردام والغريم فينورد، ففي الدقيقة (34) من المباراة، استغل خروج حارس المنافس الخاطئ خارج منطقة العمليات وكرة مرتدة، ليسدد تسديدة بعيدة بخارج القدم من حوالي 30 مترًا، قبل أن تسكن الشباك ووسط جنون جماهير سبارتا ومعلقي ومحللي الدوري الهولندي.

وتفوق اللاعب الجزائري في هذه المباراة على الدوليين الجزائريين، رامز زروقي وأنيس حاج عيسى، حيث لعب الأول أساسيا إلى غاية الدقيقة (61) قبل طرده، في حين شارك الثاني بديلًا مع انطلاق المرحلة الثانية، علمًا بأن نغلي وحاج موسى تزاملا في منتخب الجزائر تحت 23 عامًا.

وأشعل خليفة رياض محرز حماس الجماهير الجزائرية التي أشادت بمهارات هذا اللاعب الشاب، وأكدت ضرورة متابعته والالتفات له في الفترة المقبلة، على أمل ضمه إلى خيارات المدير الفني، فلاديمير بيتكوفيتش، الذي يتابع العديد من المواهب الجزائرية في أوروبا، بدليل استدعاء العديد من اللاعبين صغار السّن في الفترة الماضية.

وعبّر نغلي في وقت سابق عن تعلقه ببلده الأم ورغبته في البصم على مشوار مميز مع منتخب الجزائر الأول مستقبلًا، حيث قال في حوار سابق مع موقع "ألجيريا أف سي"، ردًا على سؤال بهذا الخصوص: "بالنسبة لمستقبلي الدولي، أريد أن أساعد المنتخب الجزائري وأتمنى أن أكون في المنتخب الأول وأسهم بدوري في نجاحه"، مضيفًا: "سيكون ذلك شرفًا كبيرًا لي وبمثابة تحقيق حلم".

شارك: