قائمة منتخب ألمانيا لمباراتي هولندا والبوسنة دوري الأمم الأوروبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
أرشيفية- لاعبو منتخب ألمانيا خلال عزف النشيد الوطني في إحدى المباريات (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن المدرب جوليان ناغلسمان قائمة منتخب ألمانيا المُستدعاة، لخوض مباراتي هولندا والبوسنة والهرسك في دوري الأمم الأوروبية 2024.

ويلتقي منتخب ألمانيا خلال فترة التوقف الدولي مع منتخب البوسنة يوم الجمعة 11 أكتوبر/ تشرين الأول، قبل أن يستقبل نظيره منتخب هولندا في ملعب "أليانز أرينا"، يوم الإثنين الموافق 14 من الشهر الجاري.

واختار مدرب المنتخب الألماني جوليان ناغلسمان، في قائمة منتخب ألمانيا حارس مرمى هوفنهايم أوليفر باومان لتعويض غياب مارك أندريه تير شتيغن المصاب في المباراتين ضد البوسنة وهولندا في الجولتين الثالثة والرابعة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وأصيب تير شتيغن في ركبته خلال حمايته عرين فريقه برشلونة متصدر الدوري الإسباني في الفوز الكبير على فياريال 5-1 في 22 الشهر الماضي، ومع اعتزال حارس المرمى الأسطوري مانويل نوير في أغسطس/ آب، من المقرر أن يلعب باومان أول مباراة له بألوان ألمانيا.

وذكرت صحيفة "بيلد" الأربعاء أن باومان قد يتقاسم مهام الوقوف بين الخشبات الثلاثة مع ألكسندر نوبل حارس مرمى شتوتغارت في المباراتين، لكن المدرب رفض الفكرة.

وشهدت قائمة منتخب ألمانيا، عودة مهاجم بايرن ميونخ سيرجي غنابري ومدافع ريال مدريد الإسباني أنطونيو روديغر؛ وجاءت عودة الأخير بعد إراحته عقب نهاية كأس أوروبا التي استضافتها ألمانيا وخرجت من الدور ربع النهائي، وكذلك غنابري الذي تعافى من إصابة أبعدته عن البطولة القارية، إضافة إلى عودة حارس مرمى سالزبورغ النمساوي يانيس بلاسفيخ كخيار ثالث لحراسة المرمى.

كما فعل منذ أوائل عام 2023، واصل ناغلسمان اختيار اللاعبين الأفضل من ناحية المستوى، غالبًا من أندية أقل شهرة، وليس على أساس السمعة، فغاب ليون غوريتسكا لاعب وسط بايرن مرة أخرى، وكذلك كريم أديمي جناح بوروسيا دورتموند الذي سجل 10 أهداف ومرر أربع كرات حاسمة في مبارياته السبعة الماضية، وزميلاه في الفريق قائد المنتخب سابقًا إيمري دجان والمهاجم ماكسيميليان باير.

وأدرج ناغلسمان في قائمة منتخب ألمانيا للمرة الأولى اسم تيم كليندينست (29 عامًا) مهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ الذي انضم إلى تشكيلة من 23 لاعبًا بدلًا من مهاجم وست هام الإنجليزي نيكلاس فولكروغ المصاب.

قائمة منتخب ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية 2024-25

حراسة المرمى: أوليفر باومان (هوفنهايم)، ألكسندر نوبل (شتوتغارت)، يانيس بلاسفيخ (سالزبورغ).

خط الدفاع: فالديمار أنتون (بوروسيا دورتموند)، ودافيد راوم (لايبزيغ)، يوزوا كيميش (بايرن ميونخ)، روبين كوخ (آينتراخت فرانكفورت)، ماكسيميليان ميتلشتات (شتوتغارت)، أنتونيو روديغر (ريال مدريد الإسباني)، جوناثان تاه (باير ليفركوزن)، ونيكو شلوتربيك (بوروسيا دورتموند)، بنيامين هنريشس (لايبزيغ).

خط الوسط: روبرت أندريش وفلوريان فيرتس (باير ليفركوزن)، كريس فوهريش وأنجيلو ستيلر (شتوتغارت)، باسكال غروس (بوروسيا دورتموند)، جمال موسيالا وألكسندر بافلوفيتش (بايرن ميونخ).

خط الهجوم: سيرج غنابري (بايرن ميونخ)، كاي هافيرتز (أرسنال)، تيم كليندينست (بوروسيا مونشنغلادباخ)، دينيز أونداف (شتوتغارت).

شارك: