أتابعه باستمرار.. ديشامب يتحدى منتخب الجزائر بشأن خطف جوهرة موناكو!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا (getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا في مؤتمره الصحفي الأخير، عن مستقبل بعض المواهب الشابة وإمكانية ضمهم لمنتخب "الديكة"، بمن فيهم مغناس أكليوش الذي يشكل هدفًا لمدرب منتخب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش في المستقبل.

وشهدت قائمة فرنسا لمباراتي الكيان وبلجيكا يومي 10 و14 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لمسابقة دوري الأمم الأوروبية، غياب أكليوش بعد أن ورد اسمه في القائمة الموسعة سابقًا. بالإضافة إلى عدم استدعاء مهاجم ريال مدريد الإسباني، كيليان مبابي.

ديشامب يوضح موقفه من استدعاء أكليوش مستقبلًا

في ظل الصراع المتواصل بين المنتخبات الوطنية على ضم اللاعبين مزدوجي الجنسية، يأتي الحديث هذه المرة حول النجم الصاعد أكليوش، لاعب نادي موناكو الفرنسي. الذي يحظى باهتمام منتخب الجزائر وفي الآن ذاته المنتخب الفرنسي.

وفي هذا السياق، أوضح ديشامب موقفه حول إمكانية ضم الموهبة مغناس أكليوش قاهر برشلونة، إلى صفوف "الديكة" في المستقبل، قائلاً إن اللاعب يواجه منافسة شرسة في التشكيلة الفرنسية.

مغناس أكليوش موهبة موناكو يثير صراعًا جديدًا بين الجزائر وفرنسا
مغناس أكليوش موهبة موناكو يثير صراعًا جديدًا بين الجزائر وفرنسا

وأضاف: "هل هم بعيدون؟ نعم ولا، الأمر يعتمد على المنافسة"، مشيرًا بذلك إلى تحديات المنافسة الكبيرة داخل المنتخب الفرنسي. حاليًّا، يلعب أكليوش مع منتخب فرنسا الأولمبي، لكن المدرب أكد أنه يتابع تطور أدائه بشكل دقيق.

كما شدد على أهمية الثبات والانتظام في المستوى للاعبين الراغبين في الانضمام إلى المنتخب الأول، حيث قال في تصريحاته التي نقلها موقع "أونز مونديال": "يجب أن يكون هناك تأكيد واستمرارية على المدى الطويل".

بين منتخب الجزائر وفرنسا.. مغناس أكليوش في مفترق الطرق

ورغم الاهتمام المتزايد من طرف منتخب الجزائر بأكليوش، يبقى مستقبله الدولي غامضًا حتى الآن. مدرب فرنسا لم يغلق الباب أمام اللاعبين الشباب، موضحًا أن فرصة الانضمام إلى "الديكة" لا تزال قائمة بالنسبة
لأكليوش وحتى إنزو مييو، خاصة مع متابعتهما الدائمة ضمن المنتخب الأولمبي.

كما أكد ديشامب: "هم يلعبون مع المنتخب الأولمبي. ولكننا نتابعهم باستمرار وبشكل منتظم"، في إشارة إلى مدى اهتمام الجهاز الفني الفرنسي بتطورهم.

وخلال الفترة الأخيرة، منح ديدييه الفرصة لبعض اللاعبين الشباب بعد تألقهم، مثل مايكل أوليز ومانو كونيه. لكن بالنسبة لأكليوش، فإن استدعاءه إلى المنتخب الأول سيعتمد على مدى قدرته على التفوق في المنافسة، وإثبات إمكاناته على المدى الطويل. إضافة إلى إقناع الجهاز الفني للمنتخب بموهبته وقدراته.

وفي هذا السياق، يبقى اللاعب مغناس أكليوش على مفترق الطرق، بين تمثيل منتخب الجزائر أو انتظار فرصة ضمن كتيبة "الزرق". وهي مسألة تتطلب منه الاستمرارية والتفوق في مستواه لضمان مستقبله الدولي.

شارك: