ناغلسمان يستقر على خليفة توني كروس في منتخب ألمانيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
توني كروس النجم السابق لمنتخب ألمانيا ونادي ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر جوليان ناغلسمان، مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم، على خليفة لاعب الوسط المعتزل توني كروس، في تشكيلة الفريق، الذي سيستهل مشواره في بطولة دوري الأمم الأوروبية 2024-25، بمواجهة المجر، اليوم السبت.

واعتزل توني كروس كرة القدم، بانتهاء مشاركة ألمانيا في نهائيات كأس أمم أوروبا الأخيرة "يورو 2024"، وقد دارت مناقشات كثيرة حول هوية اللاعب الأنسب لشغل مركز النجم السابق لريال مدريد، بتشكيلة "المانشافت".

في سياق متصل، ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لشبكة "سكاي سبورت ألمانيا"، فإن ناغلسمان سيعول على نجم بوروسيا دورتموند، باسكال غروس، أساسيًّا في مركز كروس.

وألمح ناغلسمان إلى ذلك في تصريحات صحفية، لكنه أشار إلى ضرورة أن يكون غروس "نفسه"، وليس توني كروس، في إشارة إلى أهمية عدم وضع الضغوط على كاهل لاعب برايتون آند هوف ألبيون الإنجليزي السابق.

وأشاد ناغلسمان بباسكال غروس، ومدى قدرة الأخير على تقديم الإضافة النوعية المطلوبة، فيما يخص بناء اللعب، وإيجاد طرق مبتكرة للهجوم، من وسط الميدان.

يُذكر أن غروس (33 عامًا) انضم إلى بوروسيا دورتموند هذا الصيف، قادمًا من برايتون، مقابل 7 ملايين يورو. وإحصائيًّا، خاض الدولي الألماني 3 مباريات بقميص ناديه الجديد، مُسهمًا بـ3 تمريرات حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أبرز أرقام غروس مع منتخب ألمانيا

وسبق لغروس أن خاض 8 مباريات دولية مع المنتخب الألماني الأول، مُسجلًا هدفًا، وقد كان حاضرًا في قائمة الفريق التي خاضت نهائيات كأس أمم أوروبا الأخيرة؛ حيث شارك لمدة 45 دقيقة بالمباراة الافتتاحية للبطولة، أمام إسكتلندا.

شارك: