في كأس السوبر السعودي.. هل يتم اللجوء لشوطين إضافيين؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-12
-
آخر تعديل:
2024-08-12 09:32
4 فرق تتنافس على لقب كأس السوبر السعودي (x/SaudiSuperCup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب الشارع الرياضي السعودي انطلاق الموسم الجديد 2024-25، بإقامة بطولة كأس السوبر السعودي في مدينة أبها، خلال الفترة من 13 إلى 17 أغسطس/ آب الجاري.

وتُلعب البطولة بمشاركة 4 فرق، وأوقعت القرعة الهلال ضد الأهلي في نصف النهائي، بينما يلعب في المباراة الأخرى النصر ضد التعاون، ويتأهل الفائزان لمواجهة مباشرة في النهائي.

ووفقًا للوائح المسابقة، لن يتم اللجوء في مباريات كأس السوبر السعودي إلى شوطين إضافيين، في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بين الفريقين، وسيتم الاحتكام مباشرة إلى ركلات الترجيح.

موعد مباريات كأس السوبر السعودي

تنطلق منافسات كأس السوبر أمسية الثلاثاء 13 أغسطس، حيث يلعب الهلال أمام الأهلي، وفي اليوم التالي، يلتقي النصر مع التعاون، فيما تُقام المباراة النهائية يوم 17 أغسطس.

وتُلعب مواجهة البطولة في تمام الساعة السابعة والربع مساءًا بتوقيت السعودية، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية.

وكانت مسابقة كأس السوبر السعودي تُقام في الماضي بمشاركة ناديين فقط، بين بطل الدوري وبطل كأس الملك، قبل أن يتم تغيير نظام البطولة في نسخة عام 2022، ليشارك فيها بطل الدوري السعودي ووصيفه، إلى جانب بطل كأس الملك ووصيفه.

وفي أول نسخة سعودية بالنظام الجديد، حصل نادي الاتحاد على اللقب، بانتصاره على الفيحاء بنتيجة 2-0، في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب الملك فهد بالعاصمة الرياض في يناير/ كانون الثاني 2023.

فيما تحصل نادي الهلال على لقب النسخة الأخيرة من البطولة، إثر الفوز في المباراة النهائية على الاتحاد بنتيجة (4-1)، في أبريل/ نيسان الماضي، في لقاء احتضنه ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي الإماراتية.

وأُقيمت النسخة الأخيرة من المسابقة في الإمارات، بمشاركة 4 فرق، حيث لعب الاتحاد والنصر بصفتهما بطل مسابقة الدوري السعودي 2022-23 ووصيفه، إضافة إلى الهلال والوحدة بطل كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيفه في آخر نسخة.

ويُعد الفريق الهلالي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على لقب كأس السوبر، بواقع 4 مرات، ثم النصر بلقبين، فيما تُوجت أندية الاتحاد، الشباب، الأهلي، والفتح، باللقب مرة واحدة فقط لكل منها.

يُذكر أن نادي الهلال سيطر على المشهد المحلي خلال الموسم الماضي 2023-24، بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

شارك: