قبل الهلال.. الدون رونالدو لم يفز ضد 11 فريقًا في الرسميات

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-19
انفعال وغضب كريستيانو رونالدو في كأس السوبر السعودي 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد نهائي كأس السوبر السعودي أن البرتغالي الدون رونالدو نجم النصر يعاني من عقدة حقيقية اسمها "الهلال" بخسارته ضده بنتيجة كبيرة (4-1)، وتضييعه فرصة الفوز بأول ألقابه الرسمية مع "العالمي".

ورغم تسجيله هدف السبق في نهائي السوبر السعودي ضد "الزعيم"، فإن كريستيانو رونالدو وزملاءه انهاروا في الشوط الثاني، وتلقوا رباعية كاملة، استمرت على إثرها حصيلة النجم البرتغالي "الصفرية" في المباريات الرسمية ضد الهلال.

واكتفى "الدون" بتحقيق فوز واحد ضد الزعيم الهلالي بنتيجة (2-1) في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية صيف 2023، والتي تعتبر بطولة ودية، أما في الرسميات، فخاض رونالدو 6 لقاءات كاملة مع النصر ضد الهلال لم يفز في أي واحدة منها.

وانهزم "صاروخ ماديرا" في مباراتين اثنتين أمام الهلال ضمن دوري روشن السعودي، وتعادل في الثالثة، في حين أنه خسر أمامه مرتين اثنتين في كأس السوبر السعودي، وتعادل ضده في الوقت الأصلي لنهائي كأس خادمين الحرمين الشريفين، ليسقط بعدها برفقة "فارس نجد" في ركلات الترجيح.

وفي هذا التقرير، يبرز موقع "winwin" أن الهلال ليس الفريق الوحيد الذي لم يستطع الدون رونالدو الفوز عليه في المباريات الرسمية؛ ولكنه فشل في تحقيق ذلك ضد أندية أخرى خلال مسيرته، ولو أن "الزعيم" يبقى عقدته الحقيقية بالنظر إلى عدد الرسميات التي لعبها أمامه، وعددها 6.

الدون رونالدو لم يفز ضد 11 ناديًا قبل الهلال 

ولم ينجح الدون رونالدو في إحراز أي فوز ضد 11 فريقًا قبل الهلال، والبداية بنادي يونغ بويز السويسري الذي خسر أمامه مرتين في بطولة دوري أبطال أوروبا الأولى بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي والثانية برفقة يوفنتوس الإيطالي.

أما الفريق الثاني الذي يتغلب عليه "الدون"، فهو بارتيزان بلغراد الصربي بخسارته أمامه مرة واحدة، وتعادله معه في الثانية ضمن بطولة الدوري الأوروبي، عندما كان ينشط مع نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

والنادي الثالث هو ليريا البرتغالي في الدوري المحلي بقميص سبورتينغ لشبونة أيضًا، أما المنافس الرابع فكان جيل فيسنتي في دوري بلاده كذلك مع سبورتينغ دائمًا.

والفريق الخامس الذي لم يتغلب عليه "صاروخ ماديرا" هو فنربخشة التركي في بطولة دوري أبطال أوروبا حينما كان يلعب ضمن صفوف مانشستر يونايتد، والسادس فكان نادي نافال البرتغالي مع سبورتينغ لشبونة في الكأس المحلية.

أما الفريق السابع الذي لم يتفوق عليه الدون رونالدو نجم النصر الحالي، فهو نادي ساوتيند الإنجليزي بقميص مانشستر يونايتد في بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية، والثامن هو بينيفينتو الإيطالي في "الكالتشيو" مع يوفنتوس، والتاسع كان نادي بيرتون ألبيون الإنجليزي في كأس الاتحاد، والعاشر كان شتوتغارت الألماني في دوري أبطال أوروبا مع مان يونايتد دائمًا، والحادي عشر  سبورتينغ براغا البرتغالي عندما كان لاعبا في سبورتينغ لشبونة ضمن الدوري المحلي.

أرقام عدم انتصارات الدون رونالدو في الرسميات قبل الهلال

ويستعرض موقع "winwin" بالأرقام والتفصيل عدد الهزائم والتعادلات التي حققها الدون رونالدو أمام الفرق الـ 11 التي لم يستطع الفوز عليها قبل الهلال.

المنافسعدد المبارياتعدد الهزائمعدد التعادلات
يونغ بويز السويسري220
بارتيزان بلغراد الصربي211
ليريا البرتغالي211
جيل فيسنتي البرتغالي220
فنربخشة التركي110
نافال البرتغالي110
ساوتيند الإنجليزي110
بينيفينتو الإيطالي110
بيرتون ألبيون الإنجليزي100
شتوتغارت الألماني110
سبورتينغ براغا البرتغالي110

جدير بالذكر أن نادي برشلونة الإسباني هو أكثر فريق خسر أمامه النجم البرتغالي بـ 15 مرة في 34 مباراة ضمن جميع المسابقات، مقابل تحقيقه 10 انتصارات و9 تعادلات.

ويعتبر نادي أتلتيكو مدريد الإسباني هو ضحية الدون رونالدو المفضلة بإحرازه 17 فوزًا ضده في 37 مباراة، مقابل تعرضه لـ 10 هزائم، واكتفائه بتسجيل 10 تعادلات.

شارك: