تقرير | اقتراب إقالة لويس كاسترو بعد سقوط النصر أمام الهلال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-18
-
آخر تعديل:
2024-08-18 12:25
البرتغالي لويس كاسترو فشل في حصد الألقاب مع النصر خلال الموسم الماضي 2023-24 (x/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فشل البرتغالي لويس كاسترو مدرب نادي النصر في قيادة فريقه لحصد لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعد تلقيه خسارة كبيرة أمام الغريم التقليدي الهلال بنتيجة 4-1، أمسية السبت 17 أغسطس/ آب.

وبعد الهزيمة الموجعة في الديربي، تحدثت وسائل الإعلام البرتغالية عن مصير مدرب النصر، وأكدت اقتراب إقالته من منصبه، طبقًا لبعض الصحف السعودية.

وذكرت صحيفة "ريكورد" البرتغالية: "قد تكون الهزيمة الثقيلة (1-4) أمام الهلال في كأس السوبر السعودي هي الفصل الأخير من مغامرة لويس كاسترو مع النصر.. إدارة النادي تناقش بجدية شديدة إقالة المدرب، حتى أنها بدأت البحث عن خليفة له".

وأضافت: "الرحيل هو السيناريو الأرجح حاليًا، حتى لو حصل خلاف على هذا القرار بين أعضاء الإدارة النصراوية.. كان وضع لويس كاسترو ضعيفًا بالفعل بسبب الأداء غير المأمول في فترة تحضير ما قبل الموسم، حيث حقق فريقه فوزًا واحدًا خلال 8 مباريات ودية، وزادت الهزيمة المُذلة في كأس السوبر من نبرة انتقادات المشجعين للمدرب".

وأشارت الصحيفة واسعة الانتشار إلى أن الإقالة المُحتملة للمدرب البرتغالي تتعلق كذلك بعدم القدرة على التغلب على الهلال، حيث تفوق مرة واحدة فقط من المباريات الستة التي خاضها ضد منافسه، مع عدم وجود حلول لتجاوز النكسات".

ووفقًا لمصادر "winwin"، فإن مدرب نادي بورتو السابق، البرتغالي سيرجيو كونسيساو، من أقوى المُرشحين لخلافة كاسترو، إذا ما قررت الإدارة النصراوية إقالة المدرب الحالي.

ولا يرتبط كونسيساو حاليًّا مع أي فريق، بعد رحيله عن قيادة بورتو بنهاية الموسم الماضي 2023-24، وسبق للمدرب صاحب الـ49 عامًا تولي الدفة الفنية لفريقي سبورتينغ براغا وفيتوريا غيماريش البرتغاليين، إضافة لتجربة في فرنسا برفقة نادي نانت.

أرقام لويس كاسترو مع النصر

كان المدرب البرتغالي قد تولى تدريب النصر صيف العام الماضي، ولم يستطع كاسترو قيادة فريقه لتحقيق أي لقب خلال موسم 2023-24، وسيطر الغريم التقليدي الهلال على المشهد المحلي، بعد التتويج بألقاب دوري روشن السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

النصر لويس كاسترو دوري أبطال آسيا (Twitter/Al Nassr) ون ون winwin


وقاد كاسترو النصر لتحقيق الفوز 35 مرة خلال 50 مباراة بكل البطولات، وتعادل 6 مرات، وتلقى الخسارة في 9 مواجهات، وسجل معه الفريق 141 هدفًا، واهتزت شباكه 71 مرة، ويمتد عقد المدرب مع ناديه حتى يونيو/ حزيران 2025.

شارك: