في عيد ميلاده الـ 37.. ليونيل ميسي ينقلب على غوارديولا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-25 14:00
النجم ليونيل ميسي برفقة مدربه السابق في نادي برشلونة بيب غوارديولا (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انقلب ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين على مدربه السابق في نادي برشلونة بيب غوارديولا، وقال إن حقبة المدرب الإسباني أربكت كرة القدم بشكل أو بآخر.

واحتفل "ليو"، اليوم 24 يونيو/حزيران بعيد ميلاده الـ 37، وعاش هذه المناسبة مع زملائه في المنتخب الأرجنتيني الذي يخوض بطولة كوبا أمريكا 2024 بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفاز منتخب "التانغو" في مباراته الأولى ضمن كوبا أمريكا بنتيجة (2-0) ضد كندا، وأسهم ميسي في هذا الفوز بعد تقديمه تمريرة حاسمة في كرة الهدف الثاني لزميله المهاجم لاوتارو مارتينيز.

ليونيل ميسي: حقبة غوارديولا أربكت كرة القدم 

ويرى ليونيل ميسي في تصريحات نقلها موقع "Tyc Sports" الأرجنتيني بأن حقبة المدرب بيب غوارديولا أدت إلى إرباك كرة القدم بقوله: "حقبة غوارديولا أربكت كرة القدم بعض الشيء، وجميع الفرق تريد أن تلعب بنفس طريقة (غوارديولا) في الوقت الحالي".

وأضاف: "الأطفال ذوو 6 و7 سنوات باتوا مطالبين باللعب بهذه الطريقة، وأن يلعبوا بلمستين بسرعة، في هذا السن يجب أن يحدث مع الأطفال مثلما حدث معي، وأعتقد أنه يجب ألّا نسلبهم عفويتهم في اللعب".

ولا تعد هذه الطريقة الوحيدة التي ينتقد فيها ميسي الضرر الذي تسببت فيه حقبة المدرب غوارديولا، وطريقة لعبه القائمة على التيكي تاكا والاستحواذ على كرة القدم، وسبق لـ "ليو" أن انتقد ضمنيًا هذه الطريقة في مقابلة مع خورخي فالدانو أسطورة كرة القدم الأرجنتينية في برنامج "يونيفرسو فالدانو".

وأعاد موقع "Tyc sports" نشر تصريحات "البرغوث" السابقة التي قال فيها: "لقد ألحق غوارديولا ضررًا كبيرًا بكرة القدم أيضًا، لأن طريقة لعبه بدت سهلة للغاية، نعم بسيطة للغاية لدرجة أن الجميع أراد تقليدها لاحقًا".

وتابع ميسي بشأن الطريقة التي كان يلعب بها نادي برشلونة الإسباني تحت قيادة غوارديولا: "لقد جعلنا الأمر سهلًا للغاية وكان من الطبيعي جدًا أننا لم ندرك ما كنا نفعله، ومع مرور الوقت أدركنا أنه كان شيئًا فريدًا".

للإشارة فإن ليونيل ميسي يحتفل بعيد ميلاده الـ 37، وخلفه مسيرة كبيرة حقق خلالها الكثير من الألقاب الكبيرة، والأرقام القياسية التي قد يصعب تحطيم البعض منها في القريب العاجل.

شارك: