ميسي يعود لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
ليونيل ميسي يعود إلى قائمة منتخب الأرجنتين (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن ليونيل سكالوني، اليوم الأربعاء، عن قائمة منتخب الأرجنتين لمواجهتي فنزويلا وبوليفيا ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026، حيث شهدت عودة النجم الأول ليونيل ميسي بعد غيابه عن المعسكر الماضي بداعي الإصابة.

وحملت القائمة 27 لاعبًا ينشط معظمهم في أندية أوروبية، إلى جانب نجوم آخرين من دوريات أمريكا الجنوبية والشمالية، على غرار ماركوس أكونيا لاعب ريفر بليت الأرجنتيني، وتياغو ألمادا لاعب بوتافوغو البرازيلي، بينما عرفت القائمة غياب الحارس الأول للمنتخب، ونجم أستون فيلا إيميليانو مارتينيز.

وسجل "البرغوث" عودته إلى قائمة راقصي "التانغو" بعدما غاب عن مواجهتي تشيلي وكولومبيا خلال معسكر سبتمبر/ أيلول الماضي، حيث كان يعاني من إصابة عضلية، وهذا ما أثر في مستوى منتخب بلاده الذي خسر من كولومبيا (1-2) خارج أرضه.

ويواجه المنتخب الأرجنتيني مضيفه الفنزويلي يوم 10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري لحساب الجولة التاسعة من التصفيات المونديالية، قبل أن يستقبل منتخب بوليفيا في بوينس آيرس يوم 16 من الشهر ذاته، علمًا أن بطل العالم، يحتل صدارة ترتيب التصفيات برصيد 18 نقطة حققها من 6 انتصارات وهزيمتين.

ميسي يتقدم قائمة الأرجنتين

ستتجه الأنظار في الأرجنتين إلى عودة ميسي أفضل لاعب في العالم في 8 مناسبات، والعائد مؤخرًا إلى الملاعب برفقة فريقه إنتر ميامي، حيث تجاوز الإصابة كلّيًا، وشارك في آخر 4 مباريات من الدوري الأمريكي، سجل خلالها 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.

ويسعى فريق المدرب سكالوني لتحقيق انتصارين متتاليين من أجل الاقتراب كثيرًا من ضمان الوصول إلى مونديال الولايات المتحدة وكندا والمكسيك بشكل مبكر، وتبدو الفرصة مواتية أمام منتخبين يحتلان المركزين السادس (فنزويلا) والثامن (بوليفيا) بجدول الترتيب.

قائمة منتخب الأرجنتين لمواجهتي فنزويلا وبوليفيا

  • حراسة المرمى: جيرونيمو رولي، خوان موس، والتر بينيتيز.
  • خط الدفاع: غونزالو مونتييل، ناهويل مولينا، كريستيان روميرو، ليوناردو بيلاردي، جيرمان بيتزيلا، نيكولاس أوتاميندي، ليساندرو مارتينيز، ماركوس أكونيا، نيكولاس تاغليافيغو.
  • خط الوسط: لياندرو بارييديس،  أليكسيس ماك أليستر، رودريغو دي بول، إيزيكيل بالاسيوس، إنزو فرنانديز، جيوفاني لو سيلسو، تياغو ألمادا.
  • خط الهجوم: أليخاندرو غارناتشو، نيكولاس غونزالايس، نيكولاس باز، باولو ديبالا، ليونيل ميسي، لاوتارو مارتينيز، جوليان ألفاريز، فالنتين كاربوني.
شارك: